حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

زيت اللافندر لتطويل الشعر

112

هل ترغبين في الحصول على شعر طويل وجميل؟ يمكنك الحصول على ذلك من خلال استخدام بعض الزيوت العطرية المهمة لهذه الغاية، ولعل أبرز الزيوت التي تساعد في تطويل الشعر هي باستخدام زيت اللافندر.

زيت اللافندر

يمكن تعريف زيت اللافندر على أنه ذلك الزيت الذي يمكن الحصول عليه عن طريق تقطير زهور اللافندر، يتميز زيت اللافندر بأنه عديم اللون، وله رائحة مهدئة، تعود فوائد زيت اللافندر إلى مزجه بين مجموعة من المواد الكيميائية النباتية المعقدة، لا تقتصر فوائد زيت اللافندر على استخدامه للشعر إنما يتميز بفوائده المتعددة للبشرة إضافة إلى رائحته التي تعزز الشعور بالراحة. [1]

- Advertisement -

فوائد زيت اللافندر لتطويل الشعر

تكمن فوائد زيت اللافندر في خصائصه الفريدة التي تساعد في حل العديد من مشاكل الشعر والتي بدورها يمكن أن تساعد على تطويل الشعر، وفيما يأتي أبرز فوائد زيت اللافندر لتطويل الشعر: [1]

  • تعزيز نمو الشعر، وجدت بعض العلماء أن الاستخدام الموضعي لزيت اللافندر على الشعر مرة واحدة يوميًا ولمدة أربعة أسابيع قد يقوي من يقوي بصيلات الشعر ويزيد من عددها ولا يقتصر على هذا فحسب إنما
  • يساعد على تحفيز نمو الشعر وتطويله.
  • تحسين الدورة الدموية، يعمل زيت اللافندر على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبذلك قد تسهل من وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر مما يقويها ويمنعها من التساقط.
  • يقتل قمل الرأس، يعد القمل إحدى المشاكل التي تؤدي إلى تساقط الشعر، قد يساعد على التخلص من القمل على منع تساقط الشعر وبالتالي تطويله.

وصفات زيت اللافندر لتطويل الشعر

للحصول على أفضل النتائج بإمكانك استخدام أي من وصفات زيت اللافندر لتطويل الشعر الآتية. [1]

زيت اللافندر وزيت جوز الهند لتطويل الشعر

تساعد هذه الوصفة في الترطيب العميق للشعر الجاف والتاف، كل ما عليك القيام به خلط كمية من زيت اللوز أو زيت جوز الهند مع زيت اللافندر، وفيما يأتي طريقة الاستخدام:

  • ضعي كمية من الخليط على شعرك مع توزيعه جيدًا.
  • قومي بتطبيق هذا الخليط على رأسك لمدة 30 دقيقة.
  • قومي بتدليك فروة رأسك بحركات دائرية.
  • عند الانتهاء قومي بغسل شعرك كالمعتاد.
  • بإمكانك استخدام هذه الخلطة مرة واحدة أسبوعيًا.

زيت اللافندر والشامبو لتطويل الشعر

- Advertisement -

للحصول على أفضل النتائج بإمكانك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى الشامبو أو البلسم أو زيت الشعر الخاص بك.

طريقة استخدام زيت اللافندر لتطويل الشعر

يستخدم زيت اللافندر لتطويل الشعر نظرًا لخصائصه المتعددة، بإمكانك استخدام زيت اللافندر لتطويل الشعر بالطريقة الآتية:

  • قومي بتمشيط شعرك وتقسيمه إلى أقسام.
  • قومي بوضع قطرتين من زيت اللافندر على كل قسم من أقسام شعرك مع تدليكه جيدًا بحركات دائرية لتعميق امتصاص فروة الرأس وبصيلات الشعر للزيت.
  • بإمكانك تكرار العملية على جميع أنحاء شعرك.
  • اربطي شعرك، واتركي الزيت لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

زيت اللافندر لتكثيف الشعر

إضافًة إلى فوائد زيت اللافندر في تطويل الشعر إلا أنه يلعب دور في تكثيف الشعر، وفيما يأتي أبرز الوصفات المستخدمة لزيت اللافندر لتكثيف الشعر. [2]

زيت اللافندر وبذور القمح لتكثيف الشعر

كل ما تحتاجين إليه لتحضير هذه الوصفة هو ملعقتين كبيرتين من زيت بذور القمح و7 نقط من زيت اللافندر، وربع ملعقة من زيت فيتامين ه، قومي بخلط المكونات السابقة وتطبيقه على فروة الرأس لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، بإمكانك تدليك شعرك لتعزيز امتصاص فروة الرأس لهذا الزيت، ولضمان النتائج الفعالة بإمكانك تكرار هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع.

زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل لتكثيف الشعر

كل ما تحتاجين إليه لتحضير هذه الوصفة هو نصف ملعقة من زيت اللافندر ونصف ملعقة من زيت إكليل الجبل، وقطرتين من زيت الزعتر، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، وقطرتين من زيت خشب الأرز ونصف ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب.
بإمكانك خلط المكونات السابقة وتطبيقها على فروة الرأس لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، غطي رأسك بمنشفة رطبة ودافئة لمدة نصف ساعة ومن ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.
ينصح بتكرار هذه العملية مرة أسبوعيًا ولمدة 16 أسبوعاً لضمان الحصول على أفضل النتائج.

زيت اللافندر وزيت اللوز لتكثيف الشعر

كل ما تحتاجين إليه لتحضير هذه الوصفة هو تسخين ملعقة من زيت اللافندر مع ملعقتين من زيت اللوز حتى تصبح ويمكنك تدليك فروة الرأس بها.اتركي الخليط على شعرك 3 ساعات، ثم اغسليه.

يتمتع زيت اللافندر بقدرته على تطويل وتكثيف الشعر، قد يعود ذلك إلى خصائص هذا الزيت المذهلة أما عن كيفية استخدام زيت اللافندر لتطويل الشعر فبإمكانك القيام بتدليكه هذا الزيت على شعرك بحركات دائرية لضمان الحصول على أفضل النتائج

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.