حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

دجاج مشوي بالصلصة الخضراء… حضّروه مع الأرز

118

ال#دجاج المشوي مع الأرز من الأطباق الشهيرة في كل دول العالم والتي يتم تحضيرها بطرق مختلفة، أبرزها مع صلصة فيردي الخضراء.

نُقدّم لكم اليوم طريقة تحضير #دجاج مشوي مع الصلصة الخضراء والأرز وفقاً لموقع “فود نتورك”.

المكونات:
– رطل من الجزر متوسط الحجم.
– 3 حبات بصل أصفر صغير مقطع إلى أرباع.
– 6 فصوص ثوم.
– ثلث كوب بالإضافة إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
– ملح وفلفل أسود مطحون.
– دجاجة كاملة.
– كوب من الأرز الأبيض طويل الحبة.
– ليمونة كبيرة.
– كوب من أوراق الكزبرة.
– كوب من البقدونس.

- Advertisement -

طريقة التحضير:
– سخّنوا الفرن على درجة حرارة 450 فهرنهايت، ثم قطّعوا الجزر واخلطوه مع البصل و5 فصوص من الثوم وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الملح وبضع حبات من الفلفل في وعاء كبير، ثم افردوا الخضروات على صينية.

- Advertisement -

– باستخدام مقص المطبخ، قطعوا كل جانب من العمود الفقري للدجاجة ثم اقلبوها مع رفع الصدر باستخدام كلتا اليديين، واضغطوا على الصدور لتسطيح الدجاج ثم افركوا جميع الجوانب بملعقة كبيرة من زيت الزيتون ورشّوا ملحاً وقليلاً من الفلفل، وضعوا صدر الدجاج فوق الخضار في منتصف صينية الخبز.

– اخبزوا الدجاج بين 50 و55 دقيقة حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً وينضج تماماً، ثم انقلوه إلى لوح التقطيع واتركوه يرتاح.

– في هذه الأثناء، اغلوا كوبين من الماء مع ملعقة صغيرة من الملح في قدر متوسط الحجم على نار عالية، ثم أضيفوا الأرز وحركوا المزيج حتى يغلي، وبعدها خففوا النار وغطّوه واطبخوه حتى ينضج الأرز ويمتص كل الماء مدة 15 دقيقة، وبعدها أطفئوا النار واتركوها مغطاة لمدة 5 دقائق، ثم ارفعوا الغطاء وقلّبوا الأرز بالشوكة وغطوه واتركوه جانباً حتى يصبح جاهزاً للتقديم.

– أثناء طهو الأرز والدجاج، ابشروا قشر نصف ليمونة ومعه عصير نصف ليمونة وقطعوا النصف الآخر إلى أسافين للتقديم، ثم ضعوا قشر الليمون والعصير والكزبرة والبقدونس وباقي فص الثوم ونصف ملعقة صغيرة من الملح وبضع حبات من الفلفل الأسود المطحون في خلاط الطعام، واخفقوا المزيج جيداً، ثم اسكبوا ثلث الكوب المتبقي من زيت الزيتون مع الخفق، وبعدها تبّلوا الصلصة الخضراء بالملح والفلفل.

– ضعوا الأرز على جانب واحد من طبق التقديم، والخضروات المشوية على الجانب الآخر، وضعوا الدجاج فوقها ورشّوا الدجاج والأرز بأي من العصائر المتبقية في المقلاة، ثم قدّموه مع الصلصة الخضراء وأسافين الليمون.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.