حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

تساقط الشعر في الشتاء نصائح هامة لتجنبه

81

يمكن أن يكون تساقط الشعر كابوسًا للنساء وسببًا شديدًا للتوتر، وخصوصًا في فصل الشتاء فإذا فقدت المرأة ما يعادل من 50-100 شعرة، فلا داعي للقلق لأنها تميل إلى النمو مرة أخرى. لكن إذا كان الأمر أكثر من ذلك، فهذا يتطلب دعوة للفت الانتباه. بينما يمكنك استخدام أقنعة منزلية الصنع أو منتجات عضوية أو تغير في نظامك الغذائي وتناول الأطعمة تحافظ على صحة الشعر، فالتغذية السليمة مهمة ولهذا السبب نحتاج إلى نظام غذائي غني بالمغذيات.

أفضل خلطة لعلاج تساقط الشعر

  • بصلة
  • ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  • أقراص فيتامين هـ

- Advertisement -

طريقة التحضير

  • ابشري بصلة كبيرة واعصري العصير في وعاء.
  • أضيفي إليها 2 ملاعق زيت جوز الهند واخلطيها جيدًا.
  • قم بقطع 3 أقراص فيتامين هـ و قم بضغط الزيت في الخليط.
  • امزجيها مرة أخرى وابدئي في دهنها على فروة رأسك ببطء متجهة إلى أطوال شعرك.
  • قومي بالتدليك لمدة 15 دقيقة وضعي شعرك في غطاء الدش لتجنب رائحة البصل من إحداث الفوضى.
  • يشطف بالماء البارد والشامبو والبلسم.
  • يمكنك استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع لنتائج رائعة.

فوائد خلطة البصل وجوز الهند للشعر

فوائد البصل للشعر

قد يبدو الأمر غريبًا مثل وضع البصل في شعرك، إلا أنه يصنع المعجزات. عصير البصل غني بمحتواه من الكبريت وينتهي به الأمر في جعل الشعر يفكر ويقوى. هذا يمنع تساقط الشعر وبالتالي يعزز نمو الشعر. طبيعته المضادة للبكتيريا تتعامل أيضًا مع قشرة الرأس وتساعد على التخلص من فرط نمو البكتيريا على فروة الرأس. في بعض الحالات، يعكس أيضًا الشيب المبكر للشعر .

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يعمل زيت جوز الهند على تلطيف وترطيب فروة الرأس للتخلص من أي بقع جافة ومتقشرة يمكن أن تسبب قشرة الرأس. كما أنه يعزز نمو الشعر عن طريق التعمق في بصيلات الشعر. يرطب الشعر ويمنحه لمعاناً لامعاً.

في بعض حالات قشرة الرأس ، يمكن أن تؤدي الزيوت من أي نوع إلى تفاقم الحالة إذا لم يتم غسلها بشكل صحيح. من المهم أن تتخلصي من جميع الدهون الزائدة الملتصقة بشعرك أثناء الاستحمام.

فوائد فيتامين هـ للشعر

فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تعزز نمو الشعر. إلى جانب زيت جوز الهند ، فإنه يتغلغل بعمق في بصيلات الشعر ويغذيها من الداخل. كما أنه ينظم الرطوبة وإنتاج الزيت على فروة الرأس وبالتالي يمنع ظهور القشرة.

علاج تساقط الشعر في المنزل

تلعب خيارات نمط حياتنا أيضًا دورًا رئيسيًا في تساقط الشعر بخلاف العوامل الوراثية والعوامل البيئية الأخرى. ليس من السهل الحصول على شعر لامع على الرغم من أن المكملات تعد خيارًا، إلا أنك لست بحاجة دائمًا إلى الاعتماد عليها. يمكن الحصول على شعر قوي وصحي من خلال اتباع نظام غذائي سليم. تحقق من هذه الأطعمة لـ تعزيز نمو الشعر.

فوائد البيض للشعر

يعتبر البيض مصدرًا رائعًا للبروتين الذي يساعد في نمو الشعر. إنها مليئة بفيتامين ب الذي يقوي بصيلات الشعر والأظافر. كما أنها غنية بالزنك والحديد والسيلينيوم.

فوائد السبانخ للشعر

لا أعرف لماذا يرفض الناس تناول الخضر الصحية. فهي محملة بالعناصر الغذائية وهي مصدر كبير للحديد والفيتامينات الأساسية للشعر. تحتوي على الزهم مما يؤدي إلى صحة الشعر.

فوائد العدس للشعر

يحتوي العدس أيضًا على البروتين والحديد والزنك والبيوتين. تغذي فروة الرأس وتزود بصيلات الشعر بالأكسجين مما يمنع التكسر والتساقط.

فوائد الجزر للشعر

يحتوي الجزر على فيتامين أ الذي يحسن الصحة العامة للشعر مما يجعله أكثر كثافة وأقوى. تعمل العناصر الغذائية الموجودة في الجزر على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تعزيز نمو الشعر.

- Advertisement -

بذور زهرة عباد الشمس للشعر

تمتلئ بذور عباد الشمس بالمعادن التي تعزز نمو الشعر وتعمل أيضًا على إصلاح البصيلات التالفة. يمكنك إضافتها إلى السلطة أو دقيق الشوفان ولكن تجنب الإفراط في تناولها.

فوائد الأوميغا 3 للشعر

الأحماض الدهنية أوميغا 3 لها نفس الأهمية لشعرك وتوجد في الأسماك الدهنية مثل السلمون. يمكنها زيادة كثافة شعرك وتقليل ترققه. كما أنها تحتوي على البروتين والفيتامينات الأساسية الأخرى.

فوائد تناول المكسرات للشعر

المكسرات مثل اللوز والجوز هي مصدر ممتاز للفيتامينات والأحماض الدهنية وأحماض الأوميغا والبيوتين. يقوي الشعر ويغذي بنفس القدر.

تناول التوت لشعر صحي

يحتوي التوت أيضًا على عناصر غذائية ومركبات صحية إلى جانب خصائصه المضادة للأكسدة التي يمكن أن تعالج تلف الشعر. كما أنها تنتج الكولاجين الذي يقوي الشعر ويمنحك بشرة متوهجة.

البطاطا الحلوة للشعر

فيتامين أ ضروري لنمو الشعر، وإدراج البطاطا الحلوة في نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك في تحقيق ذلك. إنها تساعدك على محاربة مشاكل تساقط الشعر وتنتج دهونًا تحافظ على صحة الشعر وتحفز نموه.

أخطاء شائعة تؤدى إلى تساقط الشعر

الحد من استخدام أدوات التسخين

في موسم الرياح الموسمية حاولي الحفاظ على تصفيف شعرك بالحد الأدنى بمساعدة أدوات التسخين. مع مياه الأمطار ، يمر شعرك بالفعل بالكثير من الضيق، باستخدام الأدوات الساخنة لتصفيفه، سيؤدي ذلك إلى زيادة إتلافه.

لا تمشطي شعرك المبلل

أثناء الابتعاد عن أدوات التسخين، واجعلي أيضًا من عدم تمشيط شعرك عندما يكون مبللاً. يؤدي إلى تساقط الشعر الشديد وتقصفه،

تأكد أيضًا من عدم مشاركة الأمشاط لأنها قد تؤدي إلى التهابات فروة الرأس.

عدم استخدام جل الصبار

لا يوجد منتج أفضل من الصبار لشعرك. يبرد ويهدئ فروة الرأس في حالة وجود التهابات وينظفها جيدًا. ضع الجل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على صحة فروة رأسك وشعرك. يمكنك حتى مزجها بزيت شعرك الطبيعي ومنح نفسك بطلاً للحصول على أفضل النتائج.

اغسل شعرك بعد الرجوع إلى المنزل

إذا تعرضت للغمر في المطر، بدلاً من العودة إلى المنزل والجفاف، توجه للاستحمام. استخدمي شامبو منظف للتخلص من مياه الأمطار التي عادة ما تكون مليئة بالملوثات والجذور الحرة التي تسبب تلف وتقصف شعرك مما يتركه في حالة أسوأ.

لا تربطي شعرك المبلل

حين أنه من المعروف أنه لا ينبغي ربط الشعر المبلل، فمن المستحسن عدم ربط الشعر على الإطلاق خلال موسم الرياح الموسمية. إذا تم ربط الشعر عندما تبلل في المطر ، فلا بد أن يحدث تساقط حاد للشعر، استخدم مقطعًا لتأمينه إذا لزم الأمر.

طريقة تجفيف الشعر

أفضل شيء يمكنك القيام به لشعرك، سواء أكان ذلك في موسم الرياح أم لا ، هو الاستثمار في منشفة من الألياف الدقيقة. يساعد في نقع الماء وتجفيف الشعر بشكل أسرع. يوجد أيضًا حد أدنى من الاحتكاك عند استخدام منشفة من الألياف الدقيقة، مما يضمن تساقط الشعر بشكل أقل، مقارنةً باستخدام منشفة عادية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.