حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

العارضة الأولى التي تعاني من متلازمة داون… ماذا نعرف عن أشهر وجه لغوتشي إيللي غولدشتاين؟ (صور)

51

إنها فاشيونيستا!

اكتشفنا سوبر موديل بريطانية جعلتنا ننظر إليها بإعجاب، واسمها Ellie Goldstein، التي قامت بعمل عظيم للتغيير في صناعة الموضة. تلك الشّابة البالغة من العمر 18 عاماً كانت الوجه الجديد لحملة غوتشي – قسم التجميل للعام 2020، وهي ال#عارضة الأولى التي تعاني من متلازمة داون، وتعرض لعلامة فاخرة.

بعد نشر صورها في فوغ، أشعلت إيللي شبكة الإنترنت في العالم. وأدت نجاح الحملة، بما في ذلك صورة Goldstein، التي أصبحت واحدة من أكثر منشورات Gucci شهرة على Instagram، مع أكثر من 850000 إعجاب حتى الآن، إلى زيادة الوعي بالقوّة والإمكانيّات التجاريّة للعارضين ذوي الاحتياجات الخاصّة. لم يستطع عالم الفاشن الانتظار لمعرفة تفاصيل إضافية حول غولدشتاين. إليكم 5 معلومات حولها.

العارضة البريطانيّة Ellie Goldstein

1-بدأت عملها في عالم عرض الأزياء في الـ15 من عمرها

أرادت غولدشتاين أن تكون عارضة منذ نعومة أظفارها. تعشق الإحساس الذي تشعر به أمام الكاميرا، وتحبّ تقديم نفسها أمام الجمهور. وقّعت غولدشتاين عقد عمل مع وكالة Zebedee عندما كان عمرها 15 عاماً؛ ولكونها عارضة تعاني من متلازمة داون فقد جعلت الوكالة محطَّ أنظار الجميع نتيجة تبنّيها أمراً غير تقليديّ في عالم العارضات.

2-أصبحت العارضة الأولى المميّزة التي تعاني من متلازمة داون لدى غوتشي وفوغ

المصوّر البريطاني David PD Hyde هو الذي أجرى جلسة التصوير لغولدشتاين من أجل حملة غوتشي الخاصّة بماسكارا L’Obscur، وهو الذي رآها تبتسم للكاميرا كمحترفة. وقد طُبعت الصورة في مجلة فوغ إيطاليا، ثمّ وضعت على إنستغرام غوتشي، حاصدة أكثر من 800,000 إعجاب.

الحملة الإعلانية لغوتشي بيوتي

3-تمّ اكتشافها من خلال حملة على منصّات التواصل الاجتماعي

تمّ اختيار David PD Hyde من بين أكثر من 6000 متقدّم أرسلوا طلبات إلى #theguccibeautyproject، وهو مشروع استكشافيّ على Instagram، أطلق بالاشتراك مع Gucci Beauty ومهرجان Photo Vogue. اختير لتصوير حملة غوتشي التي تميّزت Goldstein، Enam Asiama، Kadri Vahersalu، وRuoyi Yi. كلّ عارضة تتحدّى المواقف السائدة وتفكّك الأفكار النمطيّة بطرق فريدة من نوعها.

4- إلى جانب عرض الأزياء تعشق الفنون التمثيليّة

تحبّ غولدشتاين الفن الدراميّ والرقص إلى جانب عرض الأزياء، وحلمها أن تتصدّر أغلفة أكبر المجلّات، والتعامل مع الماركات الصناعيّة. فهي غير قادرة على الانتظار لتُصبح مشهورة في العالم أجمع.

– انضمت إلى اللائحة التي تزداد فيها أسماء عارضات مصابات بمتلازمة داون اللواتي تمّ اختيارهنّ من قبل ماركات في الموضة العالمية

أدركت علامات الأزياء (الماركات) أهمّية التمثيل المتنوّع في الموضة. ظهرت عارضات أخرى مصابات بمتلازمة داون، بمن فيهنّ صوفيا جيراو وماريان أفيلا ومادلين ستيوارت، لأوّل مرّة في أسبوع الموضة في نيويورك، حيث كانت ستيوارت أوّل عارضة مصابة بمتلازمة داون على الإطلاق تسير على البوديوم.

 

لم يكن ظهور غولدشتاين ووجوه الجمال غير التقليدي في الموضة مصادفةً. يجب على الناس الاحتفال بهن والتذكّر أن الجمال يأتي بجميع الأشكال.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.