حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

شاي الأناناس لحرق الدهون وخسارة وزنك

43

الدهون من المشاكل التي تعاني منها السيدات في الآونة الأخيرة، فكل سيدة تحتاج لعملية حرق الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، لكي تحافظ على مظهرها الأنيق والمثالي والجسم الرشيق، فهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التى تساعد على عملية حرق الدهون في وقت قصير، للحفاظ على الجسم المثالي ومن بين هذه الوصفات شاي قشر الأناناس.

فوائد فاكهة الأناناس

فاكهةالأناناس واحدة من الفواكه الاستوائية التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والفيتامينات والعناصر الغذائية، فهي فاكهة غنية بالمعادن  والتي تعزز جهاز المناعة وتساعد على تقوية العظام، كما أنها من الفواكه الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين سي ، وفيتامين B1 الذي يلعب دوراً هاماً في تحويل المواد الغذائية إلى طاقة وحيوية تجعلك تشعرين بالنشاط والطاقة، خاصة إذا تم تناولها في الساعات الأولى من اليوم.

- Advertisement -

تحتوي فاكهة الأناناس على فيتامين B6 الذي يقوم بدوره في امتصاص المغنيسيوم ويعمل على تنظيم مستوى السكّر في الدم، إضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تنظيم عملية الهضم الجيد، ثمرة الأناناس لا تحتوي على الدهون ولا على البروتين، لذلك هي تعد مصدراً فقيراً الكربوهيدرات ومهماً للماء.

تساعد ثمرة الأناناس، جسمك للتخلص من السموم التي تتراكم خلال اليوم، وذلك من خلال عملية التبوّل وإفراز العرق، ويحتوي الأناناس على مضادات الأكسدة  التي تساعد بدورها على حماية الخلايا الصحية في الجسم.

شاي قشر الأناناس للتخسيس

شاي قشر الأناناس، هو وصفة طبيعية جديدة تساعدكِ للتخلص من  الوزن الزائد والدهون المتراكمة في مناطق معينة بجسمك، حيث  تساهم في عملية التنحيف وحرق الدهون والتخسيس، بشكل أسرع، وذلك من خلال تخلص الجسم من الانتفاخ الناتج عن تجمع الماء فيه ومن السموم الضارة أيضاً.

- Advertisement -

يحتوي شاي الأناناس على العديد من الفوائد الغذائية مثل فيتامين C، والكربوهيدرات والكالسيوم والحديد والثيامين وفيتامين ب 6،  والريبوفلافين والمغنيسيوم والمنغنيز والفيتامينات والمعادن الأخرى، بالإضافة إلى فقره فى السعرات الحرارية والذى يقوم بدوره بحرق الدهون.

طريقة تحضير شاي قشر الأناناس

قومي بتقشير ثمرة أناناس، ثم اسكبي لتر من الماء في وعاء وأضيفي إليه قشر الأناناس، ثم ضعي الوعاء على النار حتى يغلي واتركيه على نار هادئة وذلك لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ولابد من القيام بوخز القشر بواسطة شوكة كل 5 دقائق، للتأكد من الطهي  وإفراغ الماء الموجود داخل قشر الأناناس، ثم صفي الماء واتركيه يبرد قليلاً واشربيه ويمكنك حفظ الكمية المتبقية في الثلاجة.

ولكي تحصلي على أفضل نتائج بعد شرب شاي قشر الأناناس، عليكِ شرب 3 أكواب من هذا الشاي يومياً، أما إذا أردت زيادة الكمية، من الممكن أن تجعليه بديلاً للماء أحياناً كي لا تشعري بالانزعاج، ويساعدك شاي الأناناس على نقص الوزن، وعليكِ اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة في الأسبوع مع تناول شاي الأناناس يومياً.

فوائد مشروب الأناناس

يمنحكِ  كوب واحد من مشروب الأناناس المنعش على 82 سعراً حرارياً، ويعمل الكوب الواحد من المشروب على دعم جهاز المناعة بسبب غناه بفيتامين C،  ومضادات الأكسدة التي تقوم بدورها في تقوية المناعة لمحاربة العديد من الأمراض والالتهابات، يساعدك على هضم جيد للهضم من خلال الألياف الغذائية، تقوم بتنظيم حركات الأمعاء.

يمنحك الأناناس عظام قوية، حيث يحتوي على 75 % من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم  للمنغنيز، وهذا المعدن ضروري في تطوير العظام القوية، ولا يوجد في كثير من الأطعمة الغذائية، يكافح مشروب الأناناس السرطان فهو غنى بفيتامين ج، هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في مكافحة الجذور الحرة، إضافة إلى أنه يقلل الإصابة بالجلطة الدموية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.