حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

أفضل المكونات الطبيعية للبشرة المشدودة

48

ظهور التجاعيد والخطوط العريضة، في وجهكِ أمر لا مفر منه، لدى جميع النساء، حيث مع تقدم سنكِ، إضافة إلى التعبيرات التي تقوم بها معظم الفتيات، تترك على الوجه بعض الخطوط في الجبهة أو حول العين، ومع وصول بعض السيدات الى سن الـ 40 – 50 عاماً، تظهر الخطوط بشكلٍ واضح.

أسباب ظهور التجاعيد

توجد بعض العوامل الأخرى غير السن التي تسبب في ظهور التجاعيد بشكل مبكر، عند الفتيات في سن الـ 30 والتي تأتي في مقدمها عامل التعرض لأشعة الشمس من دون استخدام الواقي الشمسي، اضافة الى إتباع نظام غذائي غير متوازن، وغير صحي، إلى جانب عامل الوراثة، فكثير من الفتيات تعاني من عامل وراثى.

- Advertisement -

ظهور بعض الخطوط في الجبهة أو حول العين، والتدخين، وهناك حلول جذرية لمشكلة التجاعيد من بينها البوتوكس، إضافة إلى وجود بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من التجاعيد وعلامات تقدم السن التي تظهر على بشرتك

مكونات طبيعية للبشرة مفعول البوتوكس

الألوفيرا

 الألوفيرا واحد من النباتات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تفيد البشرة فهو يعمل على إنتاج الكولاجين ، وألياف الإيلاستين في الجسم، والتي تقوم بدورها في جعل الجلد أقل تجعدًا وأكثر مرونة ورطوبة وإشراق.

ويساعد الزنك الذي يوجد  في نبات الألوفيرا من أهم العوامل التي تساعد على شد المسام، وتساعد مضادات الأكسدة، فيتامين ج، وفيتامين هـ الموجودة في الألوفيرا على الوقاية من آثار الجذور الحرة الضارة.

وتعمل مكملات الألوفيرا التي تتناول بشكل يومي، على تقليل من التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يمكنك تطبيق جل الألوفيرا على بشرتك بشكل يومي، يساعد في التخفيف  بشكل كبير من التجاعيد، حيث يعمل على ضخ وزيادة إنتاج الكولاجين في الجلد ويعزز من إشراق البشرة مرونتها وحيويتها.

الموز

الموز هو واحد من الفواكه التى تعمل على شد بشرتك، تحتوي فاكهة الموز على عدد من الزيوت والعناصر والفيتامينات الطبيعية، حيث تعمل هذه العناصر على تعزيز صحة الجلد، والتخفيف من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التى تظهر فى البشرة، يساعد  الموز في الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها واشراقها.

تناول الموز بشكل دائم يساعدك في الحصول عبر العناصر والفيتامينات أو من الممكن القيام بهرس حبة من الموز إلى أن تصبح عجينة ناعمة ورقيقة يتم وضع طبقة رقيقة من العجينة على بشرتك ومن ثم تركها  مدة 20 دقيقة، ثم يتم شطف البشرة جيداً بالماء الدافئ، للحصول على نتيجةً أفضل في مقاومة التجاعيد عليك تكرار هذه الوصفة بشكلٍ دوري.

- Advertisement -

بياض البيض

يعمل بياض البيض على  تحسين شكل بشرتك، فهو يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين، مما يساعد في شد الترهلات و القيام بملئ الخطوط العريضة التي تتواجد في الجبين وفي محيط العين وحول الفم، حيث يجعل بشرتك  أكثر مرونةً وشباباً.

كل ما عليك هو وضع تطبيق بياض البيض على أنحاء الوجه المصابة بالتجاعيد، لذلك قومي بتطبيق الماسك على بشرتك لمدة ربع ساعة،  ثم يتم شطفها بالماء الدافئ.

مجموعة الزيوت

الزيوت الأساسية، أثبتت قدرتها الكبيرة على القيام بعملية تغذية وترطيب البشرة ومرونتها، وذلك دون ترك آثار جانبية لاستخدام أو التسبب في عملية تهيج، مما يساهم  في تقليل التجاعيد ومكافحة علامات التقدم في السن.

كل ما عليك تدليك بشرتك بشكل يومي، وذلك من خلال استخدام زيت الزيتون، زيت الأركان، زيت الجوجوبا، زيت بذور العنب، زيت خشب الصندل، زيت إكليل الجبل، وهي الزيوت الأساسية التي تساعدك في الحفاظ على بشرة متوهجة.

الزبادي

يعمل الزبادي على مساعدة شد البشرة، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تحتاجها البشرة وتعمل على تغذية وترطيب البشرة، إضافة إلى منحها بشرة مرنة، مما يساعد على مكافحة ظهور التجاعيد، وعلامات التقدم في السن.

كل ما عليك هو وضع ربع حبة من الموز ، واخلطيها مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، وحين يصبح الخليط متجانس قومي بتطبيق على بشرة وجهك وعليك تركه مدة نصف ساعة، ثم نظفي وجهك اشطفيه بالماء الفاتر.

الأفوكادو

تساعد الأفوكادو على عملية تغذية البشرة، وتعزيز مرونتها ومكافحة ظهور التجاعيد، وعلامات تقدم سن البشرة ، فهو ثمرة تحتوي على الدهون  والفيتامينات التي تقوم على تنشيط البشرة والتي تساعد على إنتاج الكولاجين في الجلد.

كل ما عليك القيام هرس ربع حبة ناضجة من الأفوكادو، واخلطيها مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، من ثم، طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه لمدة تتراوح بين 20 دقيقة، ثم بعدها قومي بتنظيف وجهك اشطفيه بالمياه الدافئة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.