حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

أفضل العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر

33

على الرغم من أن تساقط الشعر مرتبط بشكل شائع بالرجال ، إلا أن النساء يعانين أيضًا من هذه مشكلة تساقط الشعر، وللأسف فإن تساقط الشعر عند النساء أقل قبولًا في المجتمع اليوم. وفقًا لجمعية تساقط الشعر، تشكل النساء في الواقع 40٪ من الذين يعانون من تساقط الشعر، ليس من المستغرب أن يبحث الكثير من الناس عن علاجات تساقط الشعر على نطاق واسع.

أطعمة يجب تناولها لعلاج تساقط الشعر

الأطعمة العضوية: اختر هذه الأطعمة لأنها خالية من المواد الكيميائية. يمكن أن تعمل المواد الكيميائية كمعطلات للغدد الصماء تتدخل في نمو الشعر.

- Advertisement -

بذور اليقطين: تعتبر بذور اليقطين من أفضل الأطعمة الغنية بالزنك ، وهو ضروري لصحة الشعر. أظهرت الأبحاث أيضًا أن نقص الزنك مرتبط بقصور الغدة الدرقية وتساقط الشعر.

الأسماك التي يتم اصطيادها في  البرية: تحتوي الأسماك التي يتم صيدها في البرية مثل السلمون على نسبة عالية من دهون أوميغا 3 ، والتي تقلل الالتهاب بينما تدعم نمو الشعر وتكثيف الشعر.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر يساعد على إزالة السموم ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر. قد يوقف أيضًا تحويل هرمون التستوستيرون إلى DHT.

بذور السوبر: بذور  الشيا والكتان والقنب غنية بالألياف والدهون الصحية التي يمكن أن تساعد في نمو الشعر.

مرق العظام: غني بالبروتينات والكولاجين والأحماض الأمينية ، مرق العظام  هو الغذاء المثالي لتشجيع نمو الشعر الصحي.

الكافيين: ليس من الناحية الفنية ، طعام ، لكن الكافيين يحفز نمو الشعر. وفقًا للبحث ، يحفز الكافيين أعمدة الشعر ويساعدها على النمو بشكل أسرع ، عن طريق تثبيط تأثيرات DHT ، وهي مادة تؤدي إلى إبطاء نمو الشعر بشكل سيء.

أطعمة يجب تجنبها لعلاج تساقط الشعر

الأحماض الدهنية  غير المشبعة: لقد ثبت أن الدهون غير الصحية مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة تزيد من الالتهاب وإنتاج هرمون الديهدروتستوستيرون ، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر. ابتعد عن الزيوت المهدرجة مثل زيت الذرة وزيت فول الصويا المحملة بالدهون المتحولة .

السكر: يلعب السكر دورًا في اختلال التوازن الهرموني ، ويساهم في مقاومة الأنسولين ، ويزيد هرمون الديهدروتستوستيرون ويسبب الالتهابات ، وكل ذلك يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

الأطعمة المصنعة: غالبًا ما يتم تحميل الأطعمة عالية المعالجة بالدهون غير الصحية والسكر والصوديوم ، لذا فهي تؤدي إلى نتائج عكسية جدًا لنمو الشعر الصحي.

الكحول: للكحول أن يزيد الالتهاب ويسبب تسمم الكبد ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر. تم ربط كل من الإفراط في تناول الكحوليات والتدخين بزيادة خطر تساقط الشعر. ( 4 ب )

الكافيين انتظر ، ألم أقل عكس ذلك أعلاه بكميات صغيرة ،  يمكن أن تكون القهوة والشاي العضويان مفيدًا لصحة الشعر ، لكنك لا ترغب في المبالغة في ذلك لأن الكثير من الكافيين يمكن أن يسبب الجفاف واختلال التوازن الهرموني وحتى إنتاج DHT.

- Advertisement -

أهم علاجات تساقط الشعر المكملات الغذائية

مسحوق البروتين من مرق العظام (1-4 حصص يوميًا حسب وزن الجسم والاحتياجات الفردية):  يمكنك أيضًا الحصول على جرعتك اليومية من مرق العظام من مسحوق البروتين. مسحوق مرق العظام غني بالبروتينات والكولاجين والجيلاتين والجلوكوزامين والكوندرويتين والمعادن الرئيسية التي غالبًا ما تكون مفقودة في النظام الغذائي العادي. تدعم هذه العناصر الغذائية الحيوية وتعزز نمو الشعر الصحي بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الفوائد الصحية الإضافية.

Saw Palmetto (320 ملليجرام يوميًا):  مانع طبيعي لـ DHT يمكنه تحسين نمو الشعر بشكل كبير.

Pygeum (100 ملليجرام 2x يوميًا):  يعالج سبب تساقط الشعر عن طريق منع مواقع ارتباط DHT وتحسين صحة البروستاتا.

زيت بذور اليقطين (8 جرام أو 1 ملعقة كبيرة يوميًا):  يمنع تكوين DHT في جميع أنحاء الجسم ويحتوي على الأحماض الدهنية التي تدعم الشعر الكثيف.

زيت السمك (1000 ملليجرام يوميًا):  يساعد زيت السمك على تقليل الالتهاب وتكثيف الشعر.

عصير الصبار (نصف كوب مرتين يوميًا وشامبو):  يمكن لعصير الصبار أن يساعد في تكثيف الشعر بشكل طبيعي.

اشواغاندا (500 ملليغرام يوميا):  الأعشاب ادابتوغن مثل اشواغاندا مساعدة جسمك على التكيف والتعامل مع الإجهاد، والهرمونات التوازن وخفض مستويات الكورتيزول (المعروف أيضا باسم هرمون الشيخوخة)، والتي تشجع كل مساعدة نمو الشعر الصحي.

رهوديولا (500 ملليجرام يوميًا):  عشب أدابتوجين رائع آخر لدرء التوتر وتعزيز نمو الشعر.

فيتامينات ب كومبلكس (قرص واحد يوميًا):  تساعد فيتامينات ب في إدارة الإجهاد الصحي. يساعد البيوتين أوB7 على تكثيف شعرك بشكل طبيعي ويدعم فيتامين B5 (حمض البانتوثينيك) الغدد الكظرية.

الزنك (8 ملليجرام يوميًا للنساء / 11 ملليجرام يوميًا للرجال):  أحد علامات نقص الزنك هو تساقط الشعر. يعزز الزنك أيضًا جهاز المناعة ويساعد في إصلاح أمعائك.

الزيوت الأساسية لتحفيز نمو الشعر

يعتبر إكليل الجبل من أفضل الزيوت العطرية لعلاج تساقط الشعر عندما يتعلق الأمر بتعزيز كثافة الشعر ونموه. يعتقد أن زيت إكليل الجبل يزيد من التمثيل الغذائي الخلوي الذي يحفز نمو الشعر. تظهر الأبحاث المنشورة في عام 2015 أن زيت إكليل الجبل يبدو أنه يعمل بالإضافة إلى المينوكسيديل ، وهو علاج موضعي تقليدي لتساقط الشعر.

يُعرف زيت Spikenard بتعزيز نمو الشعر وإبطاء عملية الشيب. وجدت دراسة أجريت على الحيوانات عام 2011 أن زيت السبيكنارد أظهر تأثيرات إيجابية على نشاط نمو الشعر. عند استخدام مستخلص spikenard ، كان هناك انخفاض بنسبة 30 في المائة في الوقت الذي تبحث فيه عن نمو الشعر مرة أخرى على الفئران التي تم اختبارها ، مما يجعلها واعدة للاستخدام البشري.

اللافندر والزعتر وخشب الأرز والمريمية والنعناع من الخيارات الرائعة الأخرى التي قد تساعد في زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. تتمثل إحدى التوصيات لتحفيز نمو الشعر الجديد في الجمع بين ثلاث إلى أربع قطرات من كل من النعناع وإكليل الجبل والمريمية في ملعقة واحدة من زيت الزيتون أوصي أيضًا بزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، ثم تقوم ببساطة بتدليك الخليط بلطف في المنطقة المعنية مرة إلى مرتين كل يوم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.