حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

لا داعي للقلق من حروق الشمس بعد اليوم… إليكِ طرق ترطيب البشرة

32

يعتبر الحصول على سمرة لطيفة بعد العودة من الإجازة أو قضاء يوم على شاطئ ال#بحر تحديًا لكثير من الناس. لكن في بعض الأحيان، من خلال الرغبة في “حرق” المراحل الأساسية والمتقدمة من التعرض لل#شمس، يمكن أن تتحول التجربة بسرعة إلى كابوس وستتحول بشرتك إلى لون أحمر مثل جراد البحر بسبب حروق الشمس. لذلك، لتجنب الإضرار الدائم بسبب الشمس وتأثيرها المفرط على صحتك وجمالك، من الأفضل معرفة كيفية إصلاح الضرر في الوقت المناسب. نصائح لجميع ضحايا أشعة الشمس.

الإسعافات الأولية للتخفيف من حروق الشمس

نهدئ حروق الشمس ونرطّبها

- Advertisement -

- Advertisement -

لتخفيف حروق الشمس، لا تترددي من الاستحمام عدة مرات أو حتى الاستحمام بالماء البارد. وهكذا ينتعش الجلد ويهدأ الشعور بالحرارة لبعض الوقت. بعد التجفيف، ضعي كريم إصلاح مغذياً للغاية. الأكثر شيوعا؟ “بيافين” الذي يعمل على ترطيب البشرة وترميمها بعمق. بحسب درجة الحرق، قومي بدهن الحروق من 2 إلى 3 مرّات يوميًا لمدة أسبوع تقريبًا، حتى تختفي حروق الشمس. لا تترددي في استشارة الطبيب إذا كان الحرق شديدًا.

نعيد هيكلة البشرة

العلاجات الأخرى الأكثر استهدافًا واستكمالاً لـ “بيافين” يمكن أن تسرّع في تجديد وإعادة تكوين أنسجة البشرة. تهدئ بعض العلاجات العشبية المتعددة على وجه السرعة من ظواهر التهيّج الشديد والالتهاب. نحن نفكر بشكل خاص في الأقنعة التي تعتمد على زبدة الشيا أو زيت الجوجوبا، والتي تغذي وتصلّح أضرار أشعة الشمس وتساعد في الحفاظ على الشباب. أخيرًا، يعمل حليب ما بعد التعرض للشمس على تخفيف الألم وتقليله أثناء إعادة هيكلة الطبقة المائية الدهنية للبشرة التالفة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.