حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

ما هو الفرق بين الكريم واللوشن وزبدة الجسم؟

27

هل تساءلت مرة ما هو الفرق بين الكريم واللوشن و زبدة الجسم وجميع منتجات الترطيب والعناية بالبشرة؟ حيث أنها كثيرة ومتعددة ولكن من منهم الأفضل والأنسب لنوع بشرتك؟ كل ذلك ستتعرفي عليه من خلال هذه المقالة لتحصلي على بشرة صحية و ناعمة ومشرقة أيضًا…

إليك، ما هو الفرق بين الكريم واللوشن وزبدة الجسم؟

١- زبدة الجسم:

- Advertisement -

هي مناسبة أكثر لصاحبات البشرة الجافة، فهي تتسم بقوام أكثر تماسكًا وتستغرق وقتًا لكي يمتصها الجسم، ولكن فعاليتها تدوم أكثر بكثير من اللوشن.

تتكون عادة زبدة الجسم من مزيج من الزبدة والزيوت الطبيعية ولكونها ثقيلة لا ينصح باستخدامها على الوجه، لأنها قد تسبب انسداد مسام البشرة حيث تتكون عادة من زبدة الشيا وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند. وهي مناسبة أكثر للأجواء الباردة وفصل الشتاء، ومن مميزاتها أنها تقلل من حجم علامات التمدد في الجسم مع المواظبة على شرب الماء باستمرار بالتأكيد.

undefined

٢- كريم الجسم:

كريم الجسم يحتوي على نفس مكونات زبدة الجسم ولكن يزيد عن ذلك في نسبة الماء المتوفرة فيه. يعمل الكريم على ترطيب البشرة ويتوفر بعطور كثيرة بحيث يمكن لكل سيدة أن تختار من بينها ما يناسبها.

ترطيبه لطيف لأصحاب البشرة العادية والمختلطة، حيث يوفر نسبة ترطيب متوسطة ولا يعطي احساسًا بالطبقات الثقيلة على بشرة الجسم.

- Advertisement -

________________________________________

_______________________________________

٣- لوشن الجسم:

اللوشن هو أخف كثيرًا من زبدة الجسم وملمسه غير دهني، كما أنه يسهل امتصاصه. إنه مزيج من الماء وبعض الزيوت الطبيعية وهو مناسب للغاية لأصحاب البشرة غير الجافة والدهنية ومناسب جدًا للأجواء الحارة وفصل الصيف.

والآن، إن كنت تبحثين عن أماكن يمكنك من خلالها شراء الكريم أو اللوشن أو زبدة الجسم، ففي القائمة التالية جمعنا لك أفضل االماركات والتي يمكنك من خلالها شراء ما تحتاجين له، سواء أون لاين أو عن طريق زيارة المتجر، فقط تابعي القراءة…

أفضل الماركات المصرية لشراء منتجات العناية بالبشرة

١- العلامة التجارية نفرتاري 

٢- العلامة التجارية بابلز 

٣- العلامة التجارية أريج 

تم تعديل هذه المقالة بواسطة أمنية إبراهيم…

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.