حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

كيف يمكن أن تؤثر وضعية نومك على بشرتك

178

النوم الجيد مرتبط دائمًا بصحة البشرة، ولكن ماذا لو كان يفعل العكس! يمكن أن تؤثر وضعيات النوم لدينا على بشرتنا وتتسبب في ظهور حب الشباب والتجاعيد. يمكن أن تكون العلامات عبارة عن عيون منتفخة، حب الشباب وخد مسطح على جانب واحد فقط. الطريقة التي ننام بها تنعكس حقًا على مظهرنا ويمكن أن يؤثر الوضع على الجلد. سنسلّط الضوء على مشاكل الجلد التي تسببها وضعيات النوم الخاطئة:

النوم على ظهرك هو دائمًا طريقة جيدة للنوم. يسمح الحفاظ على زاوية 20-30 درجة بتصريف أفضل للسوائل في الجسم. ومع ذلك، يختار الكثيرون النوم على الجانب أو على المعدة. يدفع هذا الوجه إلى أكياس الوسائد التي تحتوي على بكتيريا أو حتى كريمات أو أي منتج استخدمناه على وجوهنا. أفضل حل هو تنظيف أكياس الوسائد بشكل متكرر، حيث يمكن أن يسبب البثور أو حتى الطفح الجلدي.

- Advertisement -

يحب الكثير من الناس النوم على بطونهم، لكنها أسوأ طريقة للنوم بالنسبة لأي شخص. كما هو الحال عندما ننام، تحتاج بشرتنا إلى التنفس. تدفع هذه الوضعية الوجه بالكامل إلى الوسادة، مما يسد بصيلات الجلد. هذا يسبب انسداد المسام وحب الشباب والخطوط. لا نسمح بالدورة الدموية الكافية في هذا الوضع، فالضغط يسبب أيضًا انتفاخًا في العينين وتحت أكياس العين. تتعرض بنية وجهك للضغط على الوسادة كل ليلة لمدة 8 ساعات – وهذا يمثل ضغطًا كبيرًا على بشرتك. في النهاية ، يمكن أن يجعل هذا الوضع وجهك أكثر انبساطًا ويؤدي إلى ظهور التجاعيد. لتجنب كل هذا، لا ينبغي للمرء أن ينام في هذا الوضع.

- Advertisement -

هذه الوضعية تسبب ضررًا للجلد أقل من وضعية المعدة. ومع ذلك، هذا ليس هو الوضع المثالي أيضًا. عندما تنام على جانبك، فإنك تمارسين ضغطًا هائلاً على جانب واحد. يعمل على تسطيح عظم الوجنة ويؤدي إلى ظهور التجاعيد على الجانب بسبب الاحتكاك والضغط. أيضًا ، إذا قمت بتطبيق أي منتج للعناية بالبشرة ، فقد ينتشر المنتج على الوسادة ولا يمتصه جلدك.

النوم على الظهر هو الوضعية مثالية للنوم! أولاً، أنت لا تمارسين ضغطًا كبيرًا على بشرة وجهك؛ سيؤدي ذلك إلى تقليل الخطوط الدقيقة وتقليل تسطيح ملامح الوجه وسيجعل بشرتك أكثر شبابًا ونعومة. بالمقارنة مع النوم على الجنب أو المعدة ، فإن السوائل لا تتراكم حول عينيك مما يجعلها منتفخة. أيضًا ، لن يلمس وجهك غطاء الوسادة ، وتجنب تبادل الزيوت والأوساخ والأوساخ ذهابًا وإيابًا. هذا سيمنع تهيج الجلد أو البثور! دعي بشرتكِ تشفي نفسها طوال الليل بالنوم على ظهرك. قد يكون من الصعب على البعض تعلم هذا، لكنه حقًا منقذ للبشرة!

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.