حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

كيف تجعلين عطرك يدوم طوال اليوم؟

22

كثيرا ما نقوم بنثر العطر المفضل لدينا فى بداية اليوم، ثم لا يلبث سوى ساعات قليلة وتختفي رائحته تمامًا من على الملابس. فكيف نستطيع أن نجعل رائحة العطر تدوم طوال اليوم دون الحاجة إلى نثر قطرات منه من حين لأخر؟ إليك هنا بعض الحيل والخدع السهلة لتحقيق ذلك. 

تعرفي على أهم الخطوات لجعل رائحة العطر تدوم طويلا:

١- احرصي على نثر العطر على مواضع النبضات فى الجسم مثل جانبي الرقبة ومعصم اليد وخلف الأذن والركبة، فحرارة الجسم تزداد فى هذه المناطق مما يجلعها قادرة على الإحتفاظ بالعطر لفترة أطول من أى مناطق أخرى من الجسم.

- Advertisement -

٢- يفضل ترطيب البشرة قبل وضع العطر، فالبشرة الرطبة تمتص رائحة العطر بدرجة أكبر من البشرة الجافة أو المليئة بالقشور.

٣- إذا كنت تعتادين على أخذ حمام ساخن قبل الذهاب للخارج، فمن الأفضل نثر العطر على الجسم بعد الحمام مباشرة. فالمسام تكون مفتوحة فى اللحظات التى تلي الإستحمام وهنا تكون قادرة على امتصاص العطر بشكل أفضل مما يساعد على دوام رائحته.

٤- إذا كان لديك عطرًا مفضلاً، احرصي على استخدام مجموعة المستحضرات التى تأتي بنفس رائحته على الجسم مثل الميست وصابون الإستحمام والكريم المرطب. وابدئي فى وضع كل منها تلو الأخر. بهذه الطريقة سوف يتشبع الجسم بالرائحة بأكثر درجة ممكنة.

٥- وضع العطر على الشعر قد يكون مضرًا له لكنه مفيد في تعزيز رائحة جسمك. وبدلا وضعه مباشرة على الشعر، انثري العطر فى الهواء ثم ادخلي رأسك فى الهالة التى يشكلها العطر وبهذه الطريقة سيكتسب شعرك الرائحة دون أن يتضرر منه. وأيضًا يمكنك رش العطر على فرشاة الشعر وبهذه الطريقة تنتقل الرائحة إلى شعرك.

- Advertisement -

٦- بنفس الطريقة السابقة قومي بتعطير ملابسك قبل ارتدائها بدلاً من وضع العطر مباشرة عليها. فبعض أنواع العطور قد تسبب البقع على الملابس ويصعب إزالتها.

٧- إحدى الحيل الشهيرة التي تضمن لك ثبات العطر لفترة طويلة هي تطبيق الفازلين على أماكن النبض ثم رش العطر فوقها وستلاحظين ثبات العطر لفترة طويلة.

٨- بعد رش العطر على منطقة الرسغين لا تقومي بفرك يديك فهذه الطريقة تقومي بتكسير العطر وتساعد في إختفائه بسرعة دون الانتباه.

٩- إن كنت ترغبين في رش العطر قبل ارتداء الملابس انتبهي جيدًا بعدم ارتداء الملابس بعدها فورًا، لأن الرائحة ستختفي ولكن انتظري حتى يجف العطر من البشرة.

١٠- لا تقومي بتخزين العطور في الحمام لأن الرطوبة ستقوم بتكسيره وإضعاف راحته، ومن الأفضل وضعه في غرفتة نومك.

١١- لا تهزي زجاجة العطر قبل الاستخدام فهو مصمم أن يبقى ثابتًا، وإن قمت بهذا فسوف تسمحين بدخول الهواء للزجاجة مما يقلل من جودة العطر.

١٢- يجب تخزين العطر بعيدًا عن ضوء النهار لأنه يحلل الزيت ويفكك العطر، ويمكنك الإحتفاظ بها في الصندوق المخصص لها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.