حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

خبز الصودا الإيرلندي: لعشّاق التنوّع في عالم المخبوزات

271

#خبز الصودا على الطريقة الإيرلندية، إذ يُستخدم صودا الخبز بدلاً من الخميرة، ويتميز بطعمه الجيد خاصة مع الكشمش المجفف، كما يمنح ال#لبن وصودا الخبز الرغيف كثيراً من القوة.

نُقدم لكم طريقة تحضير خبز الصودا الإيرلندي وفقاً لموقع “فود نتورك”.

- Advertisement -

المكونات:
– 3 أكواب ونصف كوب دقيق لجميع الأغراض 
– 3 ملاعق سكر
– ملعقة صغيرة صودا الخبز
– ملعقة صغيرة ملح 
– 4 ملاعق زبدة باردة غير مملحة 
– 2/3 كوب كشمش مجفف (زبيب).
– ملعقة صغيرة بذور كمون
– كوب وربع لبن
– بيضة 
– زبدة إيرلندية للتقديم

- Advertisement -

طريقة التحضير:
– سخنوا الفرن إلى 375 درجة فهرنهايت، ثم غطوا صينية مستديرة بورقة كبيرة من ورق الزبدة واضغطوها على حواف المقلاة واتركوها متدلية.
– اخفقوا الدقيق والسكر وصودا الخبز والملح معاً في وعاء كبير، ثم أضيفوا مكعبات الزبدة إلى خليط الدقيق وقلبوها حتى تمتزج، واستخدموا الخلاط أو أطراف أصابعكم لتقطيع الزبدة أو فركها في الدقيق، ثم أضيفوا الكشمش وبذور الكمون.
– اخفقي اللبن والبيض معاً في وعاء منفصل أو كوب، ثم اصنعوا حفرة في وسط العجين واسكبوا خليط اللبن والبيض، واستخدموا ملعقة خشبية أو ملعقة مطاطية لتقليب الخليط حتى يبدأ في التجمع في كتلة.
– رشوا السطح بالدقيق برفق، ثم اقلبوا خليط العجين واعجنوه عدة مرات حتى يتماسك، وشكلوه على شكل قرص مقبب، ثم توضع العجينة في الصينية المجهز وتقطع حوالى 1/2 بوصة في عمق سطح العجين بسكين حاد.
– اخبزوها لمدة 60 إلى 75 دقيقة حتى ينتفخ السطح ويتحول لونها إلى البني قليلاً، ثم يترك ليبرد تماماً ويقدم مع زبدة إيرلندية جيدة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.