حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

ما هو رجيم اللقيمات وكيف يساعدك في إنقاص الوزن الزائد؟

20

هل سمعت من قبل عن رجيم اللقيمات؟ فهو واحد من أفضل الحميات الغذائية الشهيرة التي يمكن أن تساعدك في إنقاص الوزن بشكل صحيح دون أن يؤثر عليك بشكل سلبي وأيضًا لا يجعلك تبتعدين عن تناول أطعمة بعينها. القاعدة الأساسية له هو تناول الطعام بكميات أقل دون حرمان وهذا ما تبحث عن كل امرأة عندما تقرر إنقاص وزنها. لهذا جمعت لك في هذا المقال كل ما ترغبين في معرفته حول رجيم اللقيمات لقوام رشيق.

ما هو رجيم اللقيمات؟

يعتمد رجيم اللقيمات على تناول الطعام على مدار اليوم كله ولكن يتم الفصل بين كل لقيمة وأخرى بـ ٣ أو ٤ ساعات. حيث يتم تناول كمية أقل من المعتاد أي ما يعادل ٥ لقيمات أو وجبات في اليوم ومن ضمنهم وجبة الغذاء أو ما تسمى بالـ “الوجبة المفرحة” فمثلا يمكن على مدار اليوم تناول الأطعمة الخفيفة مثل حبة واحدة من الخضار أو الفاكهة أو كوب عصير طازج ولكن الاعتماد الأساسي يكون على وجبة واحدة بها العناصر الغذائية التي يمكن أن يحتاجها الجسم. 

- Advertisement -

اللقيمات أو الوجبات التي يمكن تناولها على مدار اليوم 

حبة واحدة من الخضار

حبة واحدة من الفاكهة مثل التفاح أو البرتقال أو الكيوي 

٢/١ ثمرة فاكهة تحتوي على سكريات عالية مثل موز أو مانجو 

٢/١ كوب عنب أو التوت أو فاكهة صغيرة الحجم مثلها.

٢/١ كوب سلطة 

كوب من الشاي أو القهوة أو الحليب منزوع الدسم.

- Advertisement -

جدول الوجبات اليومية لرجيم اللقيمات

وجبة الإفطار: وهي اللقيمة الأولى التي تبدأين بها وتعتمد على تناول الطعام الصحي مثل ربع رغيف خبز أسمر مع بيضة واحدة مسلوقة مع قطعة جبن صغيرة. ويمكنك تناوله معها مشروب مثل الشاي أو القهوة ولكن انتبهي جيدًا بتجنب وضع كمية كبيرة من السكريات كي لا تفسدين ما قمت به في نظامك الغذائي.

الوجبة الثانية: يمكنك تناول الحليب منزوع الدسم مع تجنب وضع كمية كبيرة من السكريات، أو تناول ربع كوب سلطة لضمان دم تناول كمية كبيرة من الطعام.

الوجبة الثالثة: يمكنك تناول عصير فريش بدون سكر أو تناول حبة فاكهة من اختيارك.

الوجبة الرابعة أو المفرحة: وهذه الوجبة الرابعة والأساسية لك ويتم الاعتماد فيها على تناول ٥ لقيمات. فيجب أن تحتوي هذه الوجبة على كوب ونصف سلطة وطبق رئيسي من اللحم أو الدجاج و2 ملعقة من الأرز أو المكرونة وربع رغيف خبز أسمر ومشروب مثل اليانسون ولكن بكمية قليلة من السكر ولا تنسي تناول كمية كبيرة من الماء قبل الطعام لضمان الشعور بالشبع.

الوجبة الخامسة: يمكنك تناول حبة فاكهة أو علبة زبادي لايت صغيرة الحجم لضمان إمداد الجسم بالعناصر المغذية له.

مميزات وعيوب رجيم اللقيمات 

من أهم مميزات رجيم اللقيمات هو تناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية قليلة على مدار اليوم وهي السبب الرئيسي وراء خسارة الوزن في أسرع وقت. كما يساعدك رجيم اللقيمات على تناول جميع الأطعمة المفضلة لك دون الشعور بالحرمان أو الرغبة في تغيير النظام الغذائي. ولكن العيب الوحيد الذي يمكن أن تواجهيه عد اتباع نظام غذائي لفترة طويلة لضمان الحفاظ على قوام رشيق بشكل مستمر.

نصيحة فستاني: اعتني جيدًا بتنظيم الوجبات على مدار يومك بشكل صحيح مع تجنب تناول الطعام بعد الساعة ٩ مساءًا لضمان إنقاص الوزن بشكل صحيح.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.