حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

7 أسباب وراء جفاف بشرتك في الشتاء

16

هل تتبعين روتين العناية بالبشرة في الشتاء، مثل الترطيب المستمر وعدم تعريض البشرة للماء الساخن جداً وغيرها من طرق حماية البشرة من الجفاف، ومع ذلك لا تزال بشرتك جافة جداً طوال فصل الشتاء؟ لمعرفة سبب جفاف بشرتك في الشتاء على الرغم من اتباعك روتين العناية بالبشرة، اقرئي السطور التالية. 

1- استخدام اللوشن

المرطب العادي لن يفلح عند استخدامه في شهور الشتاء، تأكدي من أنكِ تستخدمين كريماً للترطيب وليس لوشن، لأن اللوشن خفيف وليس كافياً للترطيب الجيد في الشتاء.أيضاً زيدي جرعة الترطيب، إذا كنتِ تستخدمين كريم الترطيب ليلاً، استخدميه مرتين في اليوم، صباحاً ومساء. 

- Advertisement -

2- الترطيب في الوقت الخطأ

فيما أن الترطيب العشوائي في أي وقت أفضل من عدم الترطيب، لكن الترطيب في الوقت الصحيح يمنحكِ نتائج أفضل.فقد أظهرت الدراسات أن استخدام كريم الترطيب بعد الاستحمام مباشرة هو أفضل وقت يمكن للبشرة الاستفادة فيه من الترطيب، لذا احرصي على أن تأخذي معكِ كريم الترطيب عند الاستحمام، حتى تضعيه بعد الاستحمام مباشرة للحصول على ترطيب أقوى. 

3- مكونات المرطب ليست كافية

الأهم من كثافة الكريم المرطب، هي مكونات المرطب، فمن المهم أن يحتوي الكريم المرطب على مكونات ترمّم الجلد، مثل السيراميدات التي تملأ الشقوق بين خلايا الجلد، وتساعد الجلد على الالتئام، ما يحميه من التقشر. 

- Advertisement -

4- استخدام غسول غير مناسب

استخدام المرطب بعد غسيل البشرة مهم، ولكن من المهم أيضاً الغسول الذي تستخدمينه على بشرتك، تجنبي الصابون العادي الذي يحتوي على درجة ph قلوية ويسبب تهيّج البشرة وعدم قدرتها على الاحتفاظ بالترطيب، واحرصي على استخدام غسول بشرة لطيف ويحتوي على مواد مرطبة. 

5- عدم استخدام قناع النوم

أقنعة النوم وسيلة مهمة لحماية ترطيب البشرة خلال ساعات الليل، خاصة في ليالي الشتاء الطويلة القارسة البرودة. 

6- إهمال علاج التهابات البشرة

إذا كانت البشرة مصابة بالتهابات، فإن هذه الالتهابات تسبب تشقق الجلد وفقدان الرطوبة بسرعة ما يؤدي إلى جفاف البشرة مهما استخدمتِ من مرطبات، لذلك عليكِ الاهتمام بعلاجها عبر استشارة طبيب أمراض جلدية. 

7- روتين العناية ببشرتك لا يتضمن خطوة التغليف

سواء للحفاظ على رطوبة بشرتك، أو علاج البشرة الجافة المتقشرة، عليكِ تطبيق خطوة التغليف، وهي لف اليدين أو الساقين بغلاف بلاستيكي لعدة ساعات بعد وضع كريم مرطب كثيف، هذه الخطوة تمنحكِ نتائج هائلة للترطيب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.