حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

5 نصائح من أطباء الأسنان لابتسامة مشرقة وصحية

20

على الرغم من المعوقات التي فرضتها الجائحة في ما يتعلق بزيارة طبيب الأسنان بانتظام، ما يزال هنالك الكثير من الإجراءات التي يمكن اتباعها للحفاظ على ابتسامة صحية. وبمناسبة شهر الابتسامات، تعاونت آلاين تكنولوجي العالمية للأجهزة الطبية، مع أفضل اختصاصيّي تقويم الأسنان في المنطقة لتقديم بعض النصائح عن كيفية الحفاظ على ابتسامة صحية ومشرقة، ونورد لكم هنا هذه النصائح:      

الدكتور جوي أنتوني، اختصاصي تقويم أسنان، مؤسس وطبيب عيادة الدكتور جوي السنية، الإمارات العربية المتحدة: “يُعدّ الحفاظ على نظافة الفم وصحته عاملاً أساسياً في تحسين جودة الحياة لدى كل فرد. يرتبط معظم ما يجري في الجسم بالصحة الفموية، ويمكن لحالة الفم والأسنان واللثة أن تعطينا فكرة عن مستوى النظافة الفموية. ينبغي تفريش الأسنان مرتين يومياً، واتباع نظام غذائي منخفض السكريات والنشويات وغني بالكالسيوم والبروتين، بالإضافة إلى الفاكهة والخضروات الطازجة. ولهذا دور مهم في الحفاظ على صحة الفم”.

الدكتورة آيات الزاكي، استشارية علاج تقويم الأسنان Invisalign، سنترال كير، المملكة العربية السعودية: “تبدأ العناية بصحة الفرد من سلامة الفم، وهو ما تعكسه الابتسامة الجميلة. ولا يمكن التحلي بابتسامة جميلة دون أسنان بيضاء صحية. أنصح بشدة بتنظيف الأسنان يومياً باستخدام الفرشاة والخيط، وإجراء الفحوص التقويمية المنتظمة، وجلسات تبييض الأسنان عند الحاجة”.

- Advertisement -

- Advertisement -

الدكتور سليمان شاهين، اختصاصي تقويم أسنان، المملكة العربية السعودية: “الابتسامة هي أجمل ما يستطيع الإنسان أن يتزين به. وبلا شك، تبدو الابتسامة أجمل باتباع الممارسات والعادات الفموية الصحية. هنالك ثلاث عادات تضمن للمرء ابتسامة تدوم طويلاً: تفريش الأسنان بانتظام، وتنظيفها بالخيط، والالتزام بالفحص الروتيني”.

الدكتور غسان التركي، بكالوريوس في جراحة الأسنان، ماجستير في علوم طب الأسنان، دكتوراه في علوم طب الأسنان، شهادة دراسات عليا متقدمة، عضو البورد الأمريكي في تقويم الأسنان، زميل الكلية الملكية لأطباء الأسنان في كندا، أستاذ مساعد واستشاري تقويم أسنان: “تجذب الابتسامة أنظار الناس وتؤدي دوراً أساسياً في تشكيل الانطباع الأول، ولهذا نهتم كثيراً بمظهر ابتسامتنا. وللحفاظ على صحة الأسنان وجمالها، ينبغي اتباع نظام غذائي متوازن قليل السكريات. وللعناية بالأسنان فوائد كثيرة تنعكس على جودة الحياة وتسهم في الحفاظ على ابتسامة صحية”.

الدكتور أحمد الحفني، استشاري تقويم أسنان، رئيس قسم تقويم الأسنان – خدمات الرعاية الصحية المتنقلة، صحة، الإمارات العربية المتحدة: “أنصح من يرغب في ضمان ابتسامة مشرقة أن يقلل استهلاك المشروبات الغازية، فهي تحتوي على أحماض تُضعف الطبقة الخارجية من الأسنان وتُفقدها لمعانها. كما ينبغي الحرص على تفريش الأسنان وزيارة الطبيب كل ستة أشهر من أجل إجراء الفحوص المنتظمة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.