حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

5 نصائح للحفاظ على بشرتك متوهجة

14

عندما يتعلق الأمر بروتينك للعناية بالبشرة، فإن موسم الأعياد هو ضربة مزدوجة. مع حلول شهر كانون الأول (ديسمبر)، من المحتمل أن يكون جدولك الزمني مقيدًا – فهناك الكثير مما يجب القيام به بين الحفلات والوظائف العائلية والتسوق الذي يضاف إلى ضغوطك على مدار العام. مع استمرار الكثير، قد يتراجع روتين العناية بالبشرة الخاص بك. أيام قليلة تفصلنا عن إنطلاق موسم الأعياد رسمياً، لذلك إنه الوقت المناسب أن تبدئي في تحضير بشرتكِ. إبدئي اليوم مع هذه النصائح: 

1. البشرة المرطبة هي البشرة السعيدة

قد يختلف الطقس من مكان الى آخر في منطقتنا بين الطقس الرطب والبارد وهذا يترك آثاراً سلبية على بشرتنا. الأمر السيء في ذلك هو أنّ البشرة تتعرّض للمزيد من الجفاف وتحتاج الى ترطيب زائد. تجنبي المنتجات ذات الأساس البترولي عند اختيار المرطب؛ قد تمنع زيوت الجسم الطبيعية. قد تحتاجين أيضًا إلى ضبط كمية المرطب الذي تستخدميه – سوف تمتص البشرة الجافة أكثر من المعتاد. 

- Advertisement -

2. الماء البارد 

لا شيء يضاهي الاستحمام الساخن بعد يوم طويل بارد. في حين أنه قد يكون من المغري رفع درجة الحرارة وإعطاء نفسك بضع دقائق إضافية في الماء المليء بالبخار، فقد ترغبين بالفعل بالفيام بذلك في الاتجاه المعاكس. يمكن أن يتسبب الماء الساخن في تلف بشرتك وتجريدها من زيوتها الطبيعية ويترك بشرتك أكثر جفافاً. حاولي أن تقصر فترة الاستحمام واستخدام الماء البارد أو الفاتر عند غسل وجهك. 

3. الطعام والشراب المرطب

- Advertisement -

الفواكه والخضروات تحافظ على بشرتك من الجفاف. يجب عليك دائمًا التأكد من الحفاظ على عادات المياه الصحية أيضًا وذلك من خلال تناول الأطعمة المليئة بالماء. 

4. حافظي على مكياجك خفيفًا 

كريم الأساس والمنتجات السائلة والهلامية هي الأفضل لظروف الطقس البارد. يجب تجنب المسحوق الجاف حتى ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى. حاولي أيضًا أن تدع بشرتك تتنفس للمساعدة في الحفاظ على مسامك نظيفة وصحية. 

5. أعيدي النظر في علاج طبي

إذا كنت تريدين فعلاً الحصول على نتائج رائعة، فكري في علاج جمالي يجعل بشرتك تبدو جديدة ومُحسَّنة لسنوات قادمة. بإمكانكِ علاج أي من المشاكل الجلدية التالية:

  • التجاعيد والخطوط الدقيقة
  • البقع العمرية
  • علامات التمدد
  • حب الشباب والندوب الجراحية
  • لون البشرة وملمسها غير الموّحد
  • اضرار اشعه الشمس

 العلاج بالليزر، تجديد الجلد أو العلاج بالضوء هو الهدية المثالية، سواء لك أو لأحبائك.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.