حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

لينمو شعرك بسرعة: ثماني نصائح مفيدة من مزيّن الشعر جايسون داغر

8

يائسة من انتظار نمو شعرك للحصول على شعر طويل جميل؟ أنت لست الوحيدة! ينتهي بنا الأمر جميعًا بفارغ الصبر أمام المرآة يومياً.

هل هناك بعض الأشياء التي تعمل حقًا على جعل الشعر ينمو بشكل أسرع؟ لإزالة الغموض عن الحقيقة والخطأ من بين جميع النصائح المتداولة، ذهبنا لسؤال مزيّن الشعر جايسن داغر في منطقة بصاليم.

يخبرنا جايسن داغر منذ البداية أنه لا توجد وصفة سحرية. كل ذلك يأتي من شعر صحي وعناية يومية جيدة.

- Advertisement -

لحسن الحظ، لا يزال بإمكاننا إعطاء شعرنا دفعة حتى يكون في أفضل حالة ممكنة من أجل تعزيز نموه.

لذا إليك 8 نصائح من أجل شعر صحي.

قص نهايات الأطوال بانتظام 

من أجل أن يكون الشعر صحيًا وينمو بسهولة أكبر، من المهم قص أطرافه بانتظام. “لا داعي لقص الكثير”، “لكن يجب على الأقل إنعاش القصة”.

لأنه عندما تتلف الأطراف، فإنها تضعف الشعر وتميل إلى التقصف أو النكسر. مع قص الأطراف سيبدو الشعر جميلاً ويمتزج بسهولة أكبر.

تدليك جلدة الرأس 

الحيلة البسيطة جدًا التي تفيد حقًا هي الحصول على تدليك جلدة الرأس. عن طريق تدليك فروة الرأس بأصابعك، يتم تنشيط الدورة الدموية في الجمجمة والرقبة، وبالتالي تعزيز نمو الشعر.

 مكملات الفيتامينات

إن امتلاك شعر صحي يعني أيضًا ممارسة الرياضة والعيش بأسلوب حياة صحيّة وتناول الطعام بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام مكملات الفيتامينات.

تعتبر الفيتامينات B و B6 و B8  البيوتين والحديد والزنك خيارات رائعة لدعم صحة الشعر. تساعد خميرة البيرة الموجودة على شكل أقراص أيضًا على تقوية الشعر.

- Advertisement -

استخدمي المنتجات الملائمة لشعرك 

من المهم اختيار المنتجات المناسبة لنوع شعرنا. لا نختار نفس المنتجات إذا كان لدينا شعر ملون أو مجعد أو رقيق أو كثيف أو زيتي. كما أن منتجات الصالون الاحترافية ذات الجودة أفضل بشكل عام كما يؤكد جايسن داغر.

وبالمثل، نختار المنتجات وفقًا لعاداتنا. إذا كنت تستخدمين المجفف أو آلة التمليس المسطحة، على سبيل المثال، فتأكدي من استخدام الكريم الواقي من الحرارة.

إعتماد ماسكات الشعر 

تُستخدم أقنعة الشعر أسبوعيًا، وهي رائعة أيضًا لتقوية الشعر. 

الوصفات المنزلية الصنع، مثل خليط زيت الزيتون والبيض، أو وصفة قناع الشعر بالأفوكادو والعسل، تعمل جيدًا. حليب جوز الهند مفيد أيضًا للشعر.

استخدام الزيوت العطرية 

طريقة أخرى فعّالة لتقوية الشعر وتنشيط الدورة الدموية هي إضافة بضع قطرات من زيوت اللافندر والبرتقال الأساسية إلى الشامبو الخاص بك. ضعي المزيج على شعرك واتركيه يعمل لبضع دقائق قبل غسله. 

يمكنك أيضًا استخدام زيت شجرة الشاي الأساسي إذا كنت تعانين من قشرة الرأس أو مشاكل في فروة الرأس.

مشطي شعرك من 50 إلى 100 مرة في اليوم 

كنت تعتقدين أنها كانت أسطورة، ولكن على العكس، يؤكد لنا خبير الشعر جايسن داغر. إن تمشيط شعرك بالفرشاة من 50 إلى 100 مرة متتالية، على سبيل المثال في المساء قبل النوم، يساعد على تنشيط الشعر بشكل طبيعي وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى تخليص الشعر من الشوائب المتراكمة أثناء النهار.

النوم أكثر

إذا كان شعرنا جافًا أو معرضًا للتشابك بين عشية وضحاها، نوصيك بتغيير وسادتك واختيار وسادة الحرير، وهو نسيج أكثر نعومة على الشعر.

إذا كان شعرك طويلًا، يمكنك أيضًا عمل ظفيرة، والتي تتجنبين شدها كثيرًا، قبل الذهاب إلى الفراش لتجنب تشابك الشعر والحد من التقصف.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.