حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

كيف أختار المكياج المناسب لبشرتي

12

كيف أختار المكياج المناسب لبشرتي؟ سؤال يدور في بال الكثيرات ممن يبحثن عن الإطلالات الكاملة التي لا تشوبها شائبة، فدعينا نلقي الضوء على أبرز مستحضرات المكياج وكيفية اختيارها.

كيف أختار كريم الأساس المناسب للبشرة

ربما تكون هذه الخطوة الأكثر أهمية لمساعدتك في اختيار صيغة كريم الأساس المثالية، وذلك بحسب ما يلي:

- Advertisement -

  • كريم الأساس للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي كريم الأساس البودرة أو كريم الأساس السائل الخالي من الزيت، إذ تساعد هذه المساحيق على امتصاص الزيت من البشرة، مما يمنحك لمسة نهائية ناعمة غير لامعة.

تعمل كريمات الأساس المعدنية أيضاً بشكل جيد على البشرة الدهنية، لأن الجزيئات الجافة تميل إلى امتصاص الرطوبة وتمنع اللمعان أيضاً.

  • كريم الأساس للبشرة الجافة

إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، فاختاري كريم الأساس الستيك أو كريم الأساس السائل المهم أن يكون غني بالزيوت التي تمنع تشقق البشرة بعد تطبيق كريم الأساس عليها، كما أنها توفر تغطية رائعة.

  • كريم الأساس للبشرة المختلطة

إذا كانت بشرتك دهنية في مكان ما وجافة في أماكن أخرى فأنتِ تمتلكين أصعب نوع بشرة، إذ يصعب عليكِ التعامل معها وخصوصاً عند اختيار كريم الأساس، لذا حاولي اختيار كريم الأشاس المصمم خصيصاً للبشرة المختلطة والتي تكون غالباً تحتوي على مواد مطرية وزيوت، وعلى المناطق الدهنية استعيني بكريم الأساس المخصص للبشرة الدهنية.

  • كريم الأساس البشرة الحساسة

إذا كنت تملكين بشرة حساسة معرضة لحب الشباب، فمن الأفضل أن تتجنبي بعض المكونات التي يمكن أن تهيج بشرتك مثل الكحول والعطور، أيضاً التلك والزيوت، لذا اختاري كريمات الأساس الخالية من تلك المواد، وتأكدي أن تكون خالية من البارابين ومهيجات الجلد.

كيف أختار ظلال العيون المناسب للبشرة

كل نوع من البشرة لديه مجموعة معينة من الألوان التي تجعله ينبض بالحياة، فيما يلي بعض النصائح من خبراء المكياج لاختيار ظلال العيون الأنسب:

  • ظلال العيون للبشرة الفاتحة

إذا كنتِ تملكين بشرة فاتحة ذات نغمات دافئة جربي البلاشر البرونز الباهت، ويمكن أن تستخدمي ظلال العيون النحاسي لتبرزي عينيكِ بطريقة مثالية.

  • ظلال العيون للبشرة المتوسطة 

عادةً ما تحتوي البشرة المتوسطة أو القمحية على نغمات دافئة، لذا ينبغي عليكِ اختيار ظلال العيون ذي اللون الذهبي ودرجات القرفة وظلال العيون الدافئة من اللون الأحمر والنحاسي.

  • ظلال العيون للبشرة الزيتونية

يميل لون البشرة الزيتوني إلى النغمات الذهبية، لذا جربي ألوان ظلال العيون الملفتة والقوية مثل الأزرق الياقوتي والأزرق المخضر والتركواز، والتي ستساعدك على إبراز جمال لون بشرتك دون أن تجعلها باهتة.

  • ظلال العيون للبشرة البنية الداكنة

يعتبر لون البشرة هذا محايد، مما يعني أنه ليس دافئ ولا بارد. إذا كان لديك بشرة بنية داكنة فاختاري أي لون من ظلال العيون الفاتحة والجريئة ولا تترددي.

  • ظلال العيون للبشرة الداكنة

تبدو الألوان المعدنية والألوان الزاهية رائعة على البشرة الداكنة، لا سيما الأرجواني، والأزرق الفاتح، والأزرق الداكن، ويوصي الخبراء باختيار ألوان ظلال العيون الذهبية والوردية والمرجانية.

كيف أختار البلاشر المناسب للبشرة

بالنسبة للون البلاشر الأنسب لكِ، بإمكانك تحديده بحسب ما يلي:

  • البلاشر للبشرة الفاتحة

اختاري ألوان البلاشر المفعمة بالحياة مثل البطيخي والوردي الفاتح والدراقي، والتي ستبرز جمال وجنتيكِ بطريقة مثالية، كما ننصحك باختيار البلاشر الكريمي الذي سينسدل على وجنتيكِ بشكل رائع.

- Advertisement -

  • البلاشر للبشرة الحنطية

لتزيدي من إشراقة وجمال بشرتك الحنطية فلا تترددي في اختيار ألوان البلاشر بدرجات البرونزي والمشمشي والخوخي، ولا تترددي في اعتماد أكثر من طبقة حتى يبرز اللون بطريقة خلابة.

يمكنك أيضاً اعتماد البلاشر البنفسجي والوردي المتوسط ولكن احرصي على تطبيقها بالطريقة الصحيحة.

  • البلاشر للبشرة الداكنة

وإذا كنتِ من صاحبات البشرة الداكنة فاختاري البلاشر بدرجات البرتقالي والأحمر والبني، حتى إذا كنتِ تفضلين درجات البلاشر الجريئة والصارخة كالفوشيا مثلاً فلا تترددي في اعتمادها، إذ أنها ستجعل بشرتك مشرقة وحيوية.

كيف أختار الآيلاينر المناسب للبشرة

حتى يتسنى لكِ اختيار الآيلاينر المثالي والأنسب لعينيكِ، إليكِ النصائح التالية:

  • الآيلاينر للعيون السوداء

إذا كنتِ من صاحبات العيون السوداء، فإن مجموعة ألوان الآيلاينر التي يمكنك اعتمادها كثيرة ولا محدودة، وبالتالي فلكِ حرية الاختيار، وبإمكانك تجربة الآيلاينر النيلي أو العسلي أو البني أو حتى الأسود، وإذا كنتِ تريدين إطلالة جريئة، فلا بأس من أن تجربي البرتقالي أو الأبيض أو حتى الأزرق.

  • الآيلاينر للعيون الزرقاء

حتى وإن كنتِ من صاحبات العيون الزرقاء، فهذا لن يعني أنه لا يمكنك اعتماد ألوان الآيلاينر المتنوعة، ومن أنسب ألوان الآيلاينر لعينيكِ النيلي والأزرق السماوي والأبيض ودرجات الأزرق بشكل عام.

وحتى تواكبي أحدث صيحات الموضة، بإمكانك اختيار الآيلاينر الجليتر بدرجات الرمادي والفضي والأزرق.

  • الآيلاينر للعيون الخضراء

هناك العديد من الألوان المميزة والخيارات الرائعة التي بإمكانك الانتقاء من بينها مثل البني المحمر والأحمر والزيتي والبني، كما أن درجات الآيلاينر العسلي ستناسب لون عينيكِ الخضراوتان كثيراً.

  • الآيلاينر للعيون العسلية

لعل العيون العسلية من أجمل ألوان العيون وأكثر لباقة مع ألوان الآيلاينر المختلفة، وخصوصاً درجات الآيلاينر الذهبي والبني والعسلي، كما أن درجة الآيلاينر الأحمر الغامق ستشكل مزيجاً رائعاً مع لون عينيكِ العسلية.

  • الآيلاينر للعيون الرمادية

ولأنكِ من صاحبات العيون الرمادية فأنتِ مميزة جداً، وحتى ترسمي عينيكِ بالآيلاينر المثالي اختاري الآيلاينر ذي اللون الرصاصي أو الرمادي أو النيلي أو الأزرق السماوي، كما أنه بإمكانك اختيار الآيلاينر الأسود.

كيف أختار أحمر الشفاه المناسب للبشرة

بالنسبة للون أحمر الشفاه الأمثل، فتابعي النصائح التالية:

  • أحمر الشفاه للبشرة الزيتونية

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الزيتونية فأنت تملكين لون بشرة حيادي يليق معه كل الألوان مثل الوردي، والنيود، والبرتقالي، والأحمر بدرجاته المختلفة والفوشيا، وبشكل عام نسقي لون أحمر الشفاه الذي ستختارينه بحسب لون إطلالتك بشكل عام.

  • أحمر الشفاه للبشرة السمراء

سيليق بلون بشرتك السمراء لون أحمر الشفاه الأحمر النبيذي، والبرتقالي والبرونزي والنيود بمختلف درجاته، نسقي اللون بحسب إطلالتك صباحية أو مسائية.

  • أحمر الشفاه للبشرة القمحية

عادة ألوان أحمر الشفاه الترابية وبالأخص البيج والبني تليق مع لون البشرة القمحية، كما أن الأحمر الفاتح والوردي يليقان بها أيضاً.

  • أحمر الشفاه للبشرة الداكنة

البنفسجي والأحمر والتوتي من أبرز ألوان أحمر الشفاه التي تبرز جمال البشرة الداكنة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.