حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

كيف تحول الوجبات غير صحية لصالحك؟ السر في السعرات

135

نحن جميعاً نحب متعة الذنب في اختلاس بضعة أطعمة غير صحية، على الرغم من أنه لا عيب في الانغماس في هذه الأنواع من الوجبات الخفيفة من وقت لآخر، فإن معرفة الحجم الصحيح للوجبات المفضلة لدينا أمر مهم، خاصةً لأنه ليس دائماً معرفة شائعة.

يعد الحد من تناول هذه الأطعمة “الخالية من السعرات الحرارية” أمراً مثالياً للحفاظ على مستويات الصحة والطاقة المثلى، هذا هو السبب في أن معرفة مقدار الحصة التي تبدو في الواقع أمر أساسي حتى لا تفرط في تناول شيء لا يقدم نفس القدر من القيمة الغذائية كما تفعل الأطعمة الأخرى. لذا إليك كيفية الانغماس في هذه الوجبات غير صحية بدون الإحساس بالذنب، نقلاً عن موقع Eat This Not That:

1. رقائق البطاطس:

- Advertisement -

يحب البالغون والأطفال على حد سواء وجبة خفيفة مالحة جيدة، لذا ما هو الخيار الأفضل من رقائق البطاطس؟ نفترض إنك لديك عبوة من هذه الوجبة الخفيفة بدلاً من التهام الغلاف بالكامل، لماذا لا تختار 15٪ فقط من العبوة أو حوالي 13 شريحة؟ بهذه الطريقة تستهلك فقط 154 سعرة حرارية في وقت الوجبة الخفيفة بدلاً من أكثر من 1000 سعر.

2. حبوب الهلام أو الجيلي بينز:

- Advertisement -

حبوب الهلام هي العبوة الكاملة، فهي ملونة وحلوة ومضغوطة. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب عليك تناول العبوة بأكملها. في الواقع، حجم الحصة الموصى به هو 10 حبات فقط، أي حوالي 92 سعرة حرارية. كل شيء على ما يرام في الاعتدال، فتناول 10 حبات جيلي كل بضعة أيام لا ينبغي أن يكون مصدر قلق.

حبوب الهلام أو الجيلي بينز
3. الحبوب الحلوة والمقرمشة:

تعد الحبوب الحلوة والمقرمشة ذات حجم صغير وجبة خفيفة مثالية للاستمتاع بها أثناء التنقل أو في الحديقة. ومع ذلك، ما هو مقدار الحصة الواحدة بالضبط؟ فإن 30 جراماً أو حوالي 8٪ من الكيس بأكمله عبارة عن حصة واحدة، فالحصة الواحدة من هذه الحبوب هي 115 سعرة حرارية فقط.

الحبوب الحلوة والمقرمشة
4. شوكولاتة:

كادبوري ديري ميلك الشوكولاته هي دسمة، على نحو سلس، لا تقاوم بشكل عام، هذا هو السبب بأن نعرف بالضبط أهمية الحصة المطلوبة في نظامك الغذائي؛ لأنه من المغري جداً التهام شريط كامل في جلسة واحدة! حاول التمسك بخمسة قطع في المرة الواحدة، أو ثُمن البار، لأن هذا وحده يحتوي على 133 سعرة حرارية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.