حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

كحل أزرق وماسكارا وعطر الزهور… أسرار جمال الليدي ديانا

75

قبل تسعة وثلاثين عامًا، ظهرت لأول مرة في عالم وندسور، من خلال زواجها من الأمير تشارلز. فرصة العودة إلى أسرار تألقها، والسبب الذي دفعها إلى التخلي عن الآي لاينر الذي كانت تزيّن عينيها به عندما ظهرت لأولّ مرة في العائلة المالكة.

من الفتاة الصغيرة الخجولة التي تزوجت الأمير تشارلز إلى المرأة المحررة، إلى  أميرة القلوب الأبدية، تمّ تحوّل الليدي ديانا بشكل مذهل. إذا كنا نعلم اليوم أن والدة الأميرين ويليام وهاري عانت الكثير من نقص الثقة بالنفس، فقد تعلّمت على مر السنين الثقة بنفسها ممّا زاد من شعبتها. وبذلك أثبتت نفسها كواحدة من الشخصيات التي تم الترحيب بجمالها حول العالم. 

- Advertisement -

لكن روتين جمالها ليس شيئًا استثنائيًا. اعتمدت الأميرة كثيراً على الطبيعة. الفانتازيا الوحيدة؟ الآي لاينر الأزرق اللازوردي (استخدمت على وجه الخصوص الكحل من ماركة إليزابيث أردن) لإلقاء الضوء على نظرتها اللازورديّة. لأنه إذا احترمت ديانا سبنسر رصانة المكان داخل العائلة المالكة، فقد قررت أن تراهن على نظرتها. قالت ماري غرينويل، فنانة المكياج السابقة للأميرة، لموقع ياهو في آب 2017: “لقد أحبت المبالغة في عينيها المذهلة ولم تبخل في الماسكارا”. عملت خبيرة المكياج بالفعل مع الأميرة منذ عام 1991 وأقنعتها في النهاية بالتخلي عن هذا الآي لاينر الشهير. “لم يكن مناسبًا بشكل خاص لشخص مضطر إلى تغيير إطلالته كل خمس ثوانٍ. كان عليها أن تغير ماكياجها قليلاً. ولكنّه لم يتغير بشكل كبير. أعتقد أن التحوّلات الجذرية ليست للأشخاص الذين يعملون في البيت الأبيض أو الذين ينتمون إلى العائلة المالكة، لأنها ليست مناسبة”. لذلك تخلت الليدي ديانا عن هذه التفاصيل لتتبنّى الظلال التي تناسبها أكثر، ونصحتها فنانة المكياج: “أعتقد أن البيج والتدرّجات البنية أكثر ملاءمة”.

- Advertisement -

بشرة مدروسة بشكل خاص

تتناغم الليدي ديانا تمامًا مع فكرة أنه يمكن للمرء أن يكون لديه بشرة من الورود الإنجليزية: لا يوجد عيوب لديها وتتميّز ببشرة خوخية. ومع ذلك، كان لدى الأميرة بشرة “هشّة للغاية” كما أوضحت ماري غرينويل لموقع  Stylist في عام 2012. “لقد حرصت على إزالة الماكياج جيداً في المساء، وأيضاً تطبيق مكياجها فقط على بشرة نظيفة تماماً”. من بين أسرارها الأخرى، تتحدث فنانة المكياج عن نوم ليلي جيد ورياضة واتّباع نظام غذائي صحي. “بعد أن التقينا، قامت ديانا بكل شيء باعتدال. لقد خفّضت استهلاكها للكحول، ما جعل بشرتها تبدو في أفضل حالاتها”. ولإبراز هذه القاعدة الممتازة، فإن تعليمات الاستخدام بسيطة: “لقد بدأنا دائمًا باستخدام مرطب، ثمّ فون دوتان وفقًا للون بشرتها، وأيضاً خافي الهالات السوداء لتحسين منطقة العين. الماسكارا والبلاش الخفيف وأحمر الشفاه وفقًا لمزاجها اليومي. لقد نصحتها دائمًا بالتأكد من أنها طبقت الماسكارا جيدًا على جذور رموشها”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.