حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

أول مطعم بدون قمامة في ألمانيا

63

بخطوة تعتبر الأولى من نوعها بألمانيا، تم افتتاح مطعم صديق تماما للبيئة بحيث لا تستخدم فيه المواد البلاستيكية، وتتم إعادة تدوير كل المواد التي تستخدم بالمطعم بما في ذلك بواقي الطعام التي يعاد تصنيعها.

ويقول صاحب المطعم ديفيد سوخي إنه أراد ان يقوم بواجبه تجاه الحفاظ على البيئة، فعمد لإنشاء هذا المطعم الذي يستورد الخضار من المزارع العضوية لإعداد وجبات نباتية صحية بحيث لا تستخدم المواد البلاستيكية في حفظ الخضراوات.

- Advertisement -

أما ما يزيد من الخضراوات والتي يمكن إعادة استخدامها، فإن إدارة المطعم تقوم بوضعها بالماء والملح واستخدامها بتزيين أطباق الطعام، أما المخلفات من الأطعمة التي لا تصلح للاستخدام نهائيا فيتم وضعها بآلة مخصصة تقوم بتحويلها لسماد يذهب لأصحاب المزارع العضوية والذين يزودون بدورهم المطعم بالخضار العضوية.

- Advertisement -

كما أن جميع أثاث المطعم واللوحات التي تزينه من مواد تمت إعادة تدويرها، ولذلك فإن هذا المطعم لا ينتج عنه أي كميات من القمامة، على عكس الشائع ببقية المطاعم حول العالم.

ووفقا للأرقام الرسمية فإن نحو 100 مليون طن من الطعام يتم رميها سنويا في سلات القمامة، ومن جانب آخر تحذر المنظمات الصحية والبيئية من كوراث بيئية نتيجة القمامة التي ترمى بالبحار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.