حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

10 مشاكل يعاني منها شعرك في الشتاء، كيف تتجنبينها؟

78

في فصل الشتاء، نحب أن نلتفّ بكنزات الصوف الكبيرة، ونستفيد من الأخشاب للتدفئة، ومن التنزّه على الطرق الثلجية. لكن موسم البرد يجعلنا نعاني أيضًا من شوائب ليست سهلة!

في ما يأتي 10 مشاكل تواجهها جميع الفتيات في فصل الشتاء. وقبل كل شيء، نقترح حلولاً للحفاظ على مظهرهنّ جيدًا حتى يعود الربيع.

الكهرباء الساكنة

- Advertisement -

في فصل الشتاء، يكون للطقس الجاف والصوف والقدمين تأثير كهربائي على شعرنا. في أدنى احتكاك، ننزعج من الشعر الذي يقف على رؤوسنا. وهذه الظاهرة تحدث عندما لا نتوقعها.

الحلّ: للتغلب على هذا الأمر، نبقي شعرنا رطباً بعض الشيء. نستخدم الشامبو والبلسم الأكثر ترطيباً.

إليك نصيحة سريعة: يمكنك الاحتفاظ ببخاخ الماء الحراري في حقيبة يدك، وبمجرد ظهور الكهرباء الساكنة، يمكنك رشها بخفة على شعرك.

الأطراف المنقسمة

أطراف الشعر المنقسمة هي مشكلة على مدار السنة، لكنها تظهر حالما يصبح الطقس بارداً وتزداد سوءًا نتيجة لذلك!

الحلّ: إن أفضل طريقة لمحاربة الأطراف المكسورة هي قصّ شعرِك بشكل متكرر إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لزيارة الصالون… سيكون شعارك: الوقاية خير علاج! عالجي أطراف الانقسام قبل ظهورها باستخدام الشامبو الإصلاحي لأطراف الشعر.

يمكنك العثور عليه بأسعار منخفضة في الصيدليات أو في المتاجر الكبيرة.

شعر شاحب

في فصل الشتاء، الشمس ليست دائماً موجودة. وبالتالي، يتكوّن لدينا انطباع أن شعرنا مملّ وأنه يفتقر إلى لمعان، أضيفي إلى ذلك البشرة الفاتحة.

الحلّ: قبل وصول الشتاء، حدّدي موعدًا مع اختصاصي الألوان في صالونك، واختاري معه الألوان الدافئة، ما سيساعدك على الحفاظ على بشرة متألقة طوال فصل الشتاء. يمكنك أيضاً استعمال سيروم الذي سيجعل شعرك لامعاً!

العقد

على الرغم من أننا نحب أن نلفّ أنفسنا بوشاحنا الضخم مع القبعة الصوفية للتدفئة، سنواجه عِقَداً بشعة في شعرنا. عندما يكون الشعر مجعّداً يمكن أن يخلق مشكلة لدينا في بعض الأحيان.

الحلّ: نعتمد على الكعكة العالية أو الجديلة لمنع الشعر من الحفّ على الوشاح. إذا كنت تفضلين أن يبقى شعرك مفكوكاً، فاعقديه في شكل ذيل حصان مريح لتقليل الاحتكاك.

على سبيل المثال، “الكعكة العالية” هي حلّ جيد.

الجذور الدهنية

- Advertisement -

عالقةً تحت قبعتك لفترة طويلة، فإن الجذور لا تتنفس بما فيه الكفاية. النتيجة؟ يبقى الوهم مرتبطًا بفروة الرأس وينتهي الأمر بالشعر الدهني. في الصباح البارد بشكل خاص لا ترغبين حقًا في غسل شعرك.

الحل: لعلاج هذه المشكلة في الصباح البارد، استخدمي الشامبو الجاف. إذا لم تكوني قد تبنّيتيه بالفعل، فسوف ترين أن هذا المنتج سيحدث ثورة في حياتك. قبل مغادرة المنزل، رشّي شعرك وقولي وداعاً للشعر الدهني!

فقدان الحجم

كلما انخفض ميزان الحرارة، كلما انخفض شعرنا أيضًا. في فصل الشتاء، يكون الطقس الجاف والعواصف والرياح أسوأ أعداء الشعر الناعم. مع عاصفة من الرياح يختفي الحجم فجأة!

الحلّ: نعتمد على الشامبو الذي يعطي حجمًا لشعرنا ونختار منعّم شعر خفيفاً بمستخلصات الخيزران الطبيعية. آخر شيء نريده هو المزايدة على شعرنا بمنتجات غنية جدًا.

فروة الرأس الجافة

على البعض محاربة الجذور الزيتيّة، لكن بالنسبة للآخرين، فإن الأمر عكس ذلك تمامًا. عندما يصبح الجلد  جافاً في فصل الشتاء، تجفّ فروة الرأس أيضاً، وهناك حاجة ملحة إلى حكّ رؤوسنا في جميع الأوقات. 

الحلّ: نستخدم كميةً أقل من الشامبو ومنعّماً للشعر أكثر ترطيباً لمساعدة فروة الرأس لاستعادة ليونتها. يمكنك أيضًا أن تنقعي شعرك بزيت جوز الهند. ضعيه على فروة الرأس واتركيه لمدة 10 دقائق قبل الشطف.

قشرة الرأس

عندما نتحدث عن فروة الرأس الجافة والحكّة، نتحدث أيضًا عن قشرة الرأس، فإننا بالتأكيد لا نريد العثور عليها على أكتافنا.

الحلّ: نستخدم شامبو معتدلاً ومرطباً، مصمَّماً خصيصًا لمحاربة قشرة الرأس. كما نتجنب ارتداء الألوان السوداء والداكنة التي تسلط الضوء على القشرة التي تزين ظهورنا وأكتافنا.

تلف بسبب القبعة

إنها جميلة جدًا ونودّ أن يكون لنا منها عدة ألوان… لكن شعرنا لا يحبها كثيراً. هل سبق أن خلعت قبعتك ولاحظت كيف أن تصفيفة شعرك لم تعد في قمة شكلها؟ مسطحة في الأعلى وذات حجم كبير في الأسفل. 

الحلّ: انتظري حتى يبرد شعرك، بضع دقائق بعد البراشينغ، وضعي قبعتك على رأسك. عندما يكون الجو حارًّا يكون الشعر أكثر مرونة. 

حل آخر: بادلي القبعة بعقال الصوف. هو أيضاً عصري، سوف تبقى أذناك دافئة، من دون أن يصبح شعرك مسطحاً في الأعلى.

التجعّد

غالباً ما يكون الشعر ضحية للتجعّد في فصل الشتاء، إذ إن هذه الظاهرة تفقدنا السيطرة على الحلقات. فالطقس الجاف والثلج الرطب يزيدان من تجعّد الشعر…

الحلّ:  هو ترطيب شعرك. كما نختار منعماً للشعر من دون شطف، فاعليّته طويلة الأمد، يمكن أن تساعدك على التخلص من الشعر المجعّد. ولضمان النصر، نطبق سيروم مضاداً للتجعّد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.