حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

5 إضافات في عالم العناية بالبشرة ستأخذ روتينك إلى مستوى أعلى

100

التنقل في عالم العناية بالبشرة يمكن أن يبدو مهمّة صعبة. ومع ذلك، بمجرد انتهاء روتينك الأساسي، هناك الكثير من الطقوس البسيطة التي ستأخذ روتينك إلى المستوى التالي. سواء كان ذلك في الاستثمار في أداة تقنية معتمدة أو تركيبة جديدة قادرة على تعزيز فعالية منتجاتك الأخرى. قد تضيف هذه الخطوات البسيطة دقيقتين فقط إلى روتينك اليومي ولكن يمكن أن يكون لها تأثير كبير على بشرتك. إليك خمس إضافات للعناية بالبشرة سترفع روتينك للعناية بالبشرة على الفور.

- Advertisement -

  1. ماسكات عدّة
    أثناء العزلة المنزلية، أصبح العالم مهووساً بأقنعة الوجه، ولكن هناك طريقة أساسية وطريقة أفضل. الطريقة الأفضل هي التعددية، وهذا يعني استخدام أكثر من قناع واحد لتلبية حاجات البشرة المختلفة التي تواجهينها في مناطق مختلفة من وجهك.
    على سبيل المثال، إن كانت بشرتك دهنية، فاستخدمي قناع إزالة السموم أو شدّ المسامّ على منطقة T والخدود، ثم استخدمي قناعاً مرطباً على الفك والجبين حيث يميل الجلد إلى أن يكون أكثر جفافاً. إن كنت تعانين من حب الشباب على خط الفك، فاستخدمي قناع إزالة السموم من الطين أو قناع الكبريت على خط الفك وطبّقي القناع المفضّل لديك على بقية وجهك. ستبدو بشرتكِ في غاية الروعة!
  2. أداة قوية للعناية بالبشرة
    ارتفعت شعبية أدوات العناية بالبشرة على مدى السنوات الخمس الماضية، ولسبب وجيه. مع الاستخدام المنتظم، يمكن أن توفر أداة العناية بالبشرة المستهدفة نفس النتائج مثل العلاج في العيادة. وعلى الرغم من أنها قد تأتي مع ثمن، غالباً ما تعادل علاجاً أو علاجين، بالإضافة إلى أن العديد من الأدوات تأتي مع ضمان مدى الحياة. إليك بعض أدوات العناية بالبشرة المفضّلة لدينا والتي تقدّم نتائج جنونية.
    أدوات العلاج بالضوء: يمكن أن يساعد العلاج بالضوء في معالجة عدد لا يحصى من مشاكل العناية بالبشرة من فرط التصبغ والندوب إلى درجة لون البشرة غير المتساوية والخطوط الدقيقة والتجاعيد. للأضواء الملونة المختلفة فوائد مختلفة: يمكن للضوء الأحمر تعزيز إنتاج الكولاجين، والأزرق مضاد للبكتيريا وبالتالي فهو رائع للبشرة المعرضة لحب الشباب. يعمل العلاج بالضوء الأخضر على تقليل الاحمرار والحساسية ويمكن استخدام اللون الأصفر في التصريف.
    أدوات التيار المصغر: إن كنت تتطلعين إلى شد بشرتك ورفعها، فإن جهاز التيار المصغر سيساعد على تشجيع إنتاج الكولاجين والإيلاستين.
    الديرما رولر: الديرما رولر واحدة من أكثر أدوات العناية بالبشرة فعالية لتقليل الخطوط الدقيقة وتحسين مظهر التصبغ بعد الالتهاب. تخلق الإبر الصغيرة ثقوباً دقيقة في الجلد تجعل بشرتك تنتج المزيد من الكولاجين.
    أدوات تنقية المسام: إن كانت المسام كبيرة الحجم أو الرؤوس السوداء موجودة بكثرة، فإن جهاز الشفط القوي هو ما تحتاجين إليه بالفعل لفتح المسام. ومع ذلك، تحتاجين إلى توخي الحذر كما لو كان الشفط شديداً جداً على بشرتك، فقد يؤدي إلى كدمات.
  3. خلاصة أو essence مرطب
    الخلاصة هو عبارة عن تركيبة خفيفة الوزن –أكثر سمكاً من التونر وأكثر سلاسة من السيروم، ويساعد على ترطيب البشرة بعمق وتحضيرها بحيث يمكنها امتصاص منتجات العناية بالبشرة التالية بطريقة أكثر فعالية. غالباً ما يحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك والغليسيرين، والمكونات المخمرة الغنية بالمغذيات مثل الخميرة أو الأرز أو الزنجبيل لتسريع تجديد البشرة.
    طريقة التطبيق: ضعي الخلاصة بعد أن تنظفي بشرتك وتنقيها وقبل تطبيق السيروم، حيث يعمل على تحسين بشرتك، وزيادة امتصاص الصيغ المرطبة الأخرى. ثم ربتي التركيبة على بشرتك، بدلاً من وضعها بقطعة قطنية. مرة أخرى، سيسمح هذا بامتصاص أفضل، ويعزز الدورة الدموية، ويوقظ الجلد.
  4. قناع النوم
    إن كنت تبحثين عن طريقة سهلة للاستيقاظ ببشرة أفضل وأكثر إشراقاً، يجب أن يكون قناع النوم في أعلى القائمة. تساعد أقنعة النوم على خلق بيئة مثالية لعملية تجديد الجلد، التي تحدث أثناء النوم، وبالتالي تساعد على زيادة تجديد خلايا الجلد. كما أنها تعمل كحاجز وقائي من الأوساخ والبكتيريا، مع توفير المكونات النشطة المرطبة لتجديد البشرة. أقنعة النوم مفيدة خاصة خلال أشهر الشتاء، حيث إن درجات الحرارة الباردة في الهواء الطلق مع زيادة التدفئة يمكن أن تجفف بشرتك وتزيد من احتمال فقدان الرطوبة.
    طريقة التطبيق: ما عليك سوى وضع القناع كخطوة أخيرة من روتينك الليلي بدلاً من مرطبك، وبحلول الصباح، ستصبح بشرتك رطبة وممتلئة.
  5. تطبيق SPF يومياً
    أكثر الأمور تأثيراً التي يمكنك فعلها لبشرتك هو تطبيق عامل الحماية من الشمس يومياً. قد يبدو الأمر بسيطاً ولكن كل طبيب أمراض جلدية تحدثنا معه على الإطلاق ذكر أهمية ارتداء واقي الشمس. إن كنت ستفعلين أي شيء لبشرتك، فضعي الواقي الشمسي يومياً. تذكّري: الشمس ليست صديقتك!
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.