حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

بعد أن أغلق كورونا صالونات التجميل.. نصائح لصبغ شعرك في المنزل

169

تضطر كثير من النساء لصبغ شعورهن في المنزل بعد أن تسبب فيروس كورونا في إغلاق صالونات التجميل خلال هذه الفترة في إطار الوقاية من تفشي فيروس كورونا.

ما عليك سوى اتباع بعض النصائح المدهشة وستحصلين على لون الشعر الذي تحلمين به، وسيظل مشرقا ومبهرا لمدة طويلة، بحسب تقرير نشرته مجلة “سانتي ماغازين” الفرنسية.

كيف تختارين الدرجة المناسبة مقارنة بلون شعرك؟
عليك اختيار الدرجة بلون فاتح عندما تعتمدين صبغة دائمة، لأنه سيكون من الأسهل دائما جعل اللون داكنا بدلا من تفتيحه.

- Advertisement -

لا تحتاج المناطق الملونة من الشعر للصبغة دائما فيمكنك صبغ الجذور فقط (غيتي)

لماذا يصبح لون شعرك داكنا ومختلطا؟
من المحتمل أنك صبغت شعرك بالعديد من الألوان. لا تحتاج المناطق الملونة من الشعر لتخضع للعملية نفسها في كل مرة تصبغين فيها شعرك. فإذا كانت هذه المرة الأولى التي تصبغين فيها شعرك، اتركي المزيج لمدة 30 دقيقة على شعرك حسب التوجيهات المذكورة على العبوة.

ويذكر أن هذه المدة تتعلق فقط بالجذور، أما بقية الشعر فينبغي وضع اللون خلال الدقائق العشر الأخيرة. ومن خلال تطبيق هذه النصيحة، سيبدو لون شعرك طبيعيا وأكثر تجانسا.

- Advertisement -

هل يمكنك القيام ببلياج الشعر أو الميش في المنزل؟
نعم، شريطة أن لا يكون آخر لون صبغت به شعرك داكنا جدًا. من الممكن القيام بذلك إذا كان شعرك أشقر داكنا أو بنيا فاتحا كحد أقصى. فعلى سبيل المثال، إذا كان لون شعرك كستنائيا، سيكون التباين أجمل إذا كان لون بعض خصلات الشعر كراميل ذهبيا.

يستحسن عدم صبغ أكثر من 20 خصلة شعر بلياج، لتحصلي على تباين لون خصل الشعر (غيتي)
لماذا كان بلياج الشعر الذي أجريته قريبا من اللون الأصلي؟
من المستحسن عدم صبغ أكثر من 20 خصلة شعر في كل مرة. وإذا قمت بأكثر من ذلك، فقد لا تحصلين على تأثير التباين المطلوب في لون خصل الشعر، حيث تمتزج الألوان كثيرا مع بعضها بعضا، ومن المحتمل أن تكون محاولتك فاشلة. بما أن بلياج الشعر من أساليب التلوين الأكثر تعقيدًا، فإنه من الأفضل استخدام قبعة الميش وطلب المساعدة.

ما المدة التي يجب انتظارها قبل أن تصبغي شعرك مرة ثانية؟
من الأفضل أن تنتظري من أربعة إلى ستة أسابيع بين صبغة وأخرى. ولكن إذا أصبح الشعر الأبيض مرئيًا جدا، يمكنك تلوين جذور الشعر بعد مرور أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

لتتجنبي تلطيخ بشرتك بالصبغة ضعي القليل من الكريم المرطب على وجهك (غيتي)
كيف تعيدين لون شعرك الطبيعي؟
من الشائع أن تصبغ المرأة التي يكون لون شعرها الطبيعي بنيا فاتحا بالبني الداكن طيلة أعوام. في هذه الحالة، يتمثل أفضل حل في التوقف عن تلوين الشعر، وقص الأطراف. استخدمي أيضا شامبو ومنتجات عناية بالشعر مغذية للغاية لأن ذلك سيجعل الصبغات الملونة تتلاشى بشكل أسرع.

وبالتأكيد لا يمكنك الوصول لمبتغاك من المرة الأولى، لذلك عليك التحلي بالصبر. ويفضل أن تتجنبي الإفراط في تغميق أو تفتيح شعرك أكثر من اللازم. وعندما يكون شعرك طويلا، سيستغرق الأمر أشهرا ليعود شعرك إلى لونه الطبيعي.

كيف تتجنبين تلطيخ بشرتك بالصبغة؟
كإجراء وقائي، ضعي القليل من الكريم المرطب على وجهك. وعليك القيام بعملية التلوين أمام المرآة، وإزالة أي شوائب صغيرة على الفور. يمكنك أيضا مسح الحواف بقطعة قطن مغموسة بمزيل الماكياج للتخلص من بقع الصبغة التي تلطخ الجلد.

المصدر : الصحافة الفرنسية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.