حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

أطعمة رخيصة ذات فوائد كبيرة لتخفيف الوزن

255

إذا كان ارتفاع أسعار أطعمة الرجيم يمنعك من اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، نحن عثرنا لك على 6 مواد غذائية ذات فوائد كبيرة للجسم وتساعد في تخفيف الوزن:

الزبيب الذهبي

الألياف الغذائية الموجودة في الزبيب تعمل على تحفيز عملية الهضم، كما أن الزبيب غني بالحديد والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تحمي من الشيخوخة والمرض كما يساعد على دعم نمو البكتيريا الجيدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

- Advertisement -

البطاطا البيضاء
البطاطس غذاء شعبي رخيص الثمن سهل الهضم له فوائد جمة‏.‏ خصوصاً البطاطا المسلوقة فهي تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضر الإنسان وعندما يتناولها الإنسان بدون أي نوع آخر من الاكل فإنها تعتبر وجبة غذائية كاملة تساعد علي النشاط والحيوية وخفة الحركة بعكس المضاعفات التي تحدث عن أدوية التخسيس.

- Advertisement -

البندورة (الطماطم)
أكدت دراسة أن تناول كوب من عصير الطماطم يومياً على الأقل يسهم في خفض الوزن‏،‏ خاصةً إذا كان العصير ضمن برنامج غذائي محدد‏.حيث يشعر الشخص بالشبع بمجرد تناولة عصير الطماطم مما يساعد بالتالي علي عدم الإكثار من الأطعمة الأخري‏.‏
يذكر أن الطماطم من الأكلات المفيدة جداً للصحة نظراً لإحتوائها علي مركبات مضادة للأكسدة.

البروكلي
احتواء البروكلى على نسبة عالية من الألياف يجعله يساعد على الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، مما يقى من حدوث الإمساك كما يشعر الشخص بالشبع والامتلاء مما يسهم لحد كبير فى تخفيض الوزن.

التفاح
تناول تفاحة قبل موعد الوجبة بنصف ساعة يؤدي الى تخفيض كمية السعرات الحرارية في الوجبة فالألياف الموجودة في التفاح تعمل على زيادة الشعور بالشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناول. كما يعمل تناول التفاح بشكل مستمر على تخفيض تراكم الدهون حول الخصر أو البطن.

الفجل الأبيض
يساعد الفجل الأبيض على إذابة الدهون الزائدة، والتخلص من الوزن الإضافي، وخصوصا في المناطق القابلة للسمنة، مثل الأرداف والأوراك والبطن عند المرأة.

أضيفي هذه الاطعمة إلى حميتك الغذائية ستساعدك في فقدان الوزن الزائد مع المحافظة على صحتك جيدة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.