حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

هكذا تخسرين الوزن اثناء الدورة الشهرية وتتحكمين بالهرمونات

423

يرتبط القلق الدائم لديك حول خسارة وزنك اولا بالمحافظة على مظهرك وثانياً بصحة جسمك. لكن قد تتفاجئين حين تعرفين ان خسارة الوزن أو زيادته قد تتأثر بشكل كبير بالدورة الشهرية لديك دون علمك. تعرفي معنا كيف تخسرين الوزن خلال الدورة الشهرية.

التحكم بمستوى الماء في الجسم:
من المعروف ان احتباس الماء في الجسم خلال الدورة الشهرية يسبب في زيادة الوزن. ويختلف هذا الامر من شخص الى آخر. لذا فإذا كنت تعانين من احتباس الماء في الجسم خلال الدورة الشهرية اتبعي هذه النصائح: استمري في تناول الطعام الصحي، تجنبي الاطعمة المالحة، تناولي كمية كبيرة من الماء خلال النهار لانها ستساعد على طرد السموم من الجسم ومنع تراكم الدهون.

- Advertisement -

التحكم في الرغبة الشديدة بالاكل:
ان الجوع الشديد الذي تسببه الهرمونات والذي يصيبك خلال الدورة الشهرية لا مفر منه. الا ان الامر الذي يمكنك من عدم اكتساب الكيلوغرامات الزائدة بسبب هذا الجوع هو اختيار نوعية المأكولات الصحية مما، وفي نفس الوقت التي لا تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية. تناولي كمية كبيرة من الخضروات عندما تشعرين بالجوع لانها ستشعرك بالشبع. في هذا السياق تعرفي على الاكلات التي تزيد اوجاع الدورة الشهرية حتى تتجنبيها.

- Advertisement -

التحكم بكمية الكافيين خلال النهار الواحد:
اثبتت الدراسات ان تناول كمية كبيرة من الكافيين خلال الدورة الشهرية، خصوصاً اذا كانت ايامها طويلة يزيد من نسبة تناول الطعام اذ ان الكافيين يسرّع عملية الهضم. اذا كنت تعانين من الوقت الطويل لدورتك الشهرية تعرفي على 5 أطعمة تقلل أيام الدورة الشهرية!

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.