حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

بديل الفانيليا في الحلويات

762

لا بدّ أنك لاحظت بأن معظم وصفات الحلويات تحتوي على الفانيليا سواء بشكل سائل أي خلاصة الفانيليا أو على شكل بودرة. الفانيليا هي مكون أساسي في الحلى لأنها تقضي على طعم البيض والزنخة الناتجة عنه كما وأنها تضفي طعم ورائحة لذيذة على الوصفة. ولكن ما العمل إذا لم يكن لديك فانيليا في المنزل وأنت تهمين لصناعة الحلويات؟ هل سيمنعك ذلك من تحضير الحلى؟ طبعاً لا. إليك عدد من بدائل الفانيليا.

برش البرتقال أو برش الليمون الحامض
يمكنك استعمال برش البرتقال كبديل للفانيليا إذ يقضي الليمون على رائحة البيض كما له رائحة وطعمة لذيذة، كذلك الامر لليمون الحامض.

القرفة المطحونة
للقرفة فوائد عدة، وتستعمل في الأكلات المالحة كما في الحلى. يمكن استبدال الفانيليا بالقرفة ليس فقط لأن طعمها لذيذ بل وأيضاً لأنها تقضي على رائحة البيض الكريهة.

- Advertisement -

- Advertisement -

الخلّ الأبيض
الخل الأبيض يساعدك على التخلص من رائحة البيض في الحلويات إلا أن الإكثار منه يضفي مرورة فانتبهي للكمية التي تستخدمينها.

القهوة
استبدال الفانيليا بالقهوة هي فكرة جيدة إذ للقهوة طعم لذيذ كما وأنها تقضي على رائحة البيض الكريهة. لكن انتبهي على القهوة أن تكون مغلية لذا حضري القهوة مسبقاً ولا تضيفي أكثر من ربع ملعقة صغيرة على الحلى إذ للقهوة نكهة قوية.

لا تقلقي بعد اليوم ولا تترددي بتحضير أشهى وصفات الحلى حتى ولو لم يكن لديك فانيليا فلقد قدمنا لك أكثر من مكون يستبدل به وخاصة أن تلك المكونات موجودة في أي منزل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.