حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

7 حلول غير تقليدية لمشكلات كثيرة تواجه بشرة المرأة

555

ترتبط مشكلات البشرة بعادات غير صحية متراكمة، تتبعها المرأة عادة دون أن تدرك تأثيرها على الجلد بصورة مباشرة، لكن الحل أيضا يحتاج إلى تغيير نمط الحياة اليومي، وإدراج مجموعة من العادات الصحية التي من شأنها استعادة الحيوية والنضارة.

قدمت إفغينيا دراغينسكايا، خبيرة التجميل التي تمتلك خبرة 25 عاما، ومؤلفة كتاب “نقاش صريح مع اختصاصي التجميل”، مجموعة من الحلول لأكثر مشكلات البشرة انتشارا.

مشاكل البشرة بسبب التغذية

- Advertisement -

قال الموقع “برايت سايد” الأميركي إن مشاكل الجلد ترتبط في كثير من الأحيان باتباع نظام غذائي يفتقر إلى بعض العناصر المهمة ويقوم بالأساس على عناصر أخرى.

ويمكن أن تصاب البشرة بجفاف الجلد بسبب نقص الزنك والسيلينيوم والفيتامينات “إي ودي”، أو بسبب حالة تعرف باسم قصور الغدة الدرقية، التي تتمثل في نقص هرمونات الغدة الدرقية.

وقد تحدث الشيخوخة المبكرة بسبب انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم، وارتفاع مستوى الفيريتين (بروتين داخل الخلايا مسؤول عن الحديد)، فضلا عن نقص المواد الدهنية التي تعرف باسم ثلاثي الغليسريد وتعد المصدر الرئيسي للطاقة.

كما أن التهاب الجلد حول الفم هو نتاج للاستهلاك المفرط للسكر والغلوتين.

تورم المنطقة تحت العينين

يعاني كثير من النساء من مشكلة انتفاخ المنطقة تحت العينين، ويدل ذلك على احتباس الماء ووجود خلل في الدورة الدموية، وفي حال كنتِ تعانين من هذه المشكلة، عليكِ اتباع هذه الخطوات:

  • استخدمي كريم عيون مستخلصا من كستناء الحصان وأوراق العنب الحمراء والبرسيم والبندق والكافيين، قبل النوم بثلاث ساعات، ومن الأفضل وضع طبقة سميكة من هذا الكريم في الصباح، ثم إزالته بمنديل بعد عشر دقائق.

وتجنبي تناول البروتين والمنتجات المالحة في المساء، ومن الأفضل عدم تناول أي شيء قبل النوم بأربع ساعات.

أسباب الشيخوخة المبكرة

يمثل هرمون الفيريتين أحد “هرمونات الشباب” الذي يخزن الحديد في الجسم، ويتراوح المستوى الطبيعي لهذا الهرمون بين 60-80 ميكروغراما في الليتر الواحد.

عندما تنخفض نسبة الفيريتين لتصبح أقل من خمسين ميكروغراما في الليتر، تبدأ العديد من المشكلات في الظهور مثل الصداع والشعور بالضعف والتعب وفقدان الشعر وهشاشة الأظافر وتدهور حالة الجلد.

وتتمثل الأسباب الرئيسية لانخفاض مستويات الفيريتين في التهاب المعدة والقرحة واستهلاك منتجات الألبان. وخلال فترات الحيض، يجب على النساء تناول مكملات الحديد بسبب فقدان الفيريتين خلال هذه الفترة.

وتجدر الإشارة إلى أن مستويات الفيريتين العالية يمكن أن تسبب الشيخوخة، كما أن تناول مكملات الحديد دون انضباط من شأنه أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة.

- Advertisement -

هرمون الفيريتين يمثل أحد “هرمونات الشباب” للبشرة (وكالة الأنباء الألمانية)
أسباب السلوليت

أورد الموقع أن خبراء التجميل يعتقدون أن السلوليت (تغيير في تضاريس الجلد) يحدث بسبب احتباس السوائل في الأنسجة الدهنية، ولا يمكن اكتشافه على الفور. وقبل اكتشاف السلوليت، عادة ما يعاني الشخص لسنوات عديدة من تورم الجسم.

الأسباب الرئيسية للسلوليت

  • التنفس الصدري الضحل، إذ يتنفس معظم الناس بالحجاب الحاجز، لذلك لا يصابون بالسلوليت حتى إذا كانوا يعانون من الدوالي الوريدية والوزن الزائد. إذا كنت تتنفس بشكل صحيح ببطنك، فإن قوة شفط الحجاب الحاجز ستضخ المزيد من سائل اللمف أكثر مما يستطيع المدلك فعله خلال أسبوع واحد من جلسات التدليك.
  • كما أن تناول شطيرة الجبن قبل النوم تضمن الاحتفاظ بـ 0.5 إلى 0.8 غالون من الماء في جسمك.
  • الجفاف، إذ إن فقدان الجسم للسوائل ينشط عملية تحويل السلوليت إلى سلوليت مرئي.

الإبر الصينية

أوضح الموقع أن العلاج بالإبر الدقيقة هو عبارة عن إجراء تجميلي يستخدم أسطوانة تحتوي على العديد من الإبر الرفيعة التي تطبق على الوجه، وتستخدم للتخلص من التجاعيد.

إذا أصبت منطقة بإبرة أو بتقنية التقشير الكيميائي أو بالعلاج بالليزر، فستلتهب. وتحفز هذه التقنية إنتاج الكولاجين الجديد، وهو أمر ضروري لنعومة الوجه. ويمكن حقن الطبقات الخارجية للجلد بمواد خاصة من خلال الإبر، ويعرف هذا الإجراء بالميزوثيرابي.

وإذا كان العلاج بالميزوثيرابي ممكنا من قبل طاقم طبي، فهذا يعني أنه ليس ضروريا اللجوء لصالون تجميل للعلاج بالإبر الدقيقة. كما أنه بإمكانكِ أن تجري هذه التقنية في المنزل. لكن يجب أن تتنبهي إلى تجنب حدوث عدوى.

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية يحسن مرونة الجلد (وكالات)
حقن البلازما الغنية

أوضح الموقع أن حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية يحسّن مرونة الجلد، ويعزز لونه، ويقلل من بقع التصبغ والالتهابات، ويخفف التجاعيد. كما أن أنابيب الدم تحتوي أيضا على مادة حافظة تسمى الهيبارين، التي تعمل كمضاد موضعي للالتهابات، وتحسن دوران الأوعية الدقيقة، وتنشط استقلاب الأنسجة، وبالتالي تقلل من التورم. وللهيبارين الوظيفة نفسها لحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

تنظيف الوجه بصالون تجميل

أفاد الموقع بأن البشرة تنظف نفسها تلقائيا ولا تحتاج إلى تدخلنا إلا في الحالات المرضية. وفي الواقع، إن تنظيف الجلد بالموجات فوق الصوتية الشهيرة هو عملية تشتمل على التدليك بالاهتزاز بمساعدة جهاز خاص.

أما إذا كان مختص التجميل الخاص بكِ يحاول الضغط على حب الشباب من خلال أداة التنظيف، فهذا يعني أنكِ تتعاملين مع شخص غير محترف، لأن تلك العملية قد تسبب الحروق.

التقشير هو الحل النافع لمشكلة عدم تجانس لون البشرة (وكالة الأنباء الألمانية)
وبين الموقع أنه يمكن التخلص من البقع الداكنة باستعمال أي قناع طيني، غير أنه من المستحيل التخلص من عدم تجانس لون البشرة عن طريق تنظيفها، بينما الحل الوحيد النافع لهذه الحالة هو التقشير.

وفي فصل الصيف، يمكنك استخدام مقشر أو أقنعة تجميلية خاصة طوال الموسم ذات خصائص حمضية. وفي هذه الحال، تفضل اختصاصية التجميل إفغينيا دراغينسكايا استعمال التقشير الحمضي على الأقل مرة واحدة في الشهر.

المصدر : الصحافة الأميركية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.