حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

3 خلطات تساعد في تبييض البشرة قبل الزفاف

488

3 خلطات لتبييض البشرة قبل الزفاف
من أكثر التفاصيل التي تهمّ أي عروسه يوم الزفاف، هي إطلالتها وتحديداً جمال بشرتها. تقع الكثير من العرايس في حيرة من أمرهنّ حول روتين العناية بالبشرة والطرق المتوفرة والفعالة لتحقيق هدفهنّ بالحصول على بشرة صحيّة ونضرة. من الأمور الجماليّة التي تسعى إلى تحقيقها العروس يوم زفافها، هي التمتّع ببشرة بيضاء خالية من التصبغات، لتحقيق هذا الهدف سنعرّفك على خلطات طبيعيّة لتبييض البشرة قبل الزفاف.

3 خلطات تساعد في تبييض البشرة قبل الزفاف
تبييض البشرة بواسطة خلطة الشوفان والعسل
المكوّنات:

يحتوي الشوفان على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تمنحه خصائص مرطّبة ومطريّة، والمفيدة لتنقية البشرة وتفتيح المسامات، لذلك يعمل كمقشّر ومرطبّ طبيعي. أما العسل فيساهم أيضاً في تفتيح البقع الداكنة وتهدئة البشرة ومحاربة شيخوخة البشرة وتغذيتها. بالنسبة للحليب، فهو يساهم أيضاً في تنعيم وتفتيح البقع الداكنة.

- Advertisement -

ملعقة من الشوفان المطحون
ملعقتان كبيرتان من العسل
ملعقة من الحليب
إمزجي المكوّنات وطبقي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، إغسلي بعدها بالماء الدافئ. طبّقي هذه الخلطة 3 مرّات أسبوعياً.

- Advertisement -

تبييض البشرة بواسطة خلطة النشاء وماء الورد
النشا واحد من المكونات الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد الجمالية على البشرة. يعمل على شد وتبييض البشرة لاحتوائه على الفيتامين A الذي يساعد على تفتيح البشرة وتخفيف البقع الداكنة، يخفف من الالتهابات المختلفة التي قد تظهر على البشرة لاحتوائه أيضاً على الفيتامين B الذي ينظم عمل الغدد الدهنية مما يساعد على التخفيف من الالتهابات. أما ماء الورد فيساعد على تنشيط بشرتك من خلال الدخول في عمق إلى البشرة وتزويدها بترطيب خفيف.

ملعقتان من النشاء
ملعقتان من ماء الورد
إمزجي المكوّنات وطبقي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، إغسلي بعدها بالماء الدافئ. طبّقي هذه الخلطة 3 مرّات أسبوعياً.

تبييض البشرة بواسطة خلطة الكركم وزيت جوز الهند
الكركم أو العقدة الصفرة هو مضاد للالتهابات لذلك إنّه ينقّي البشرة ويساهم في التخلّص من البثور. كما يحتوي على مضادات للأكسدة التي تساهم في تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة. أما زيت جوز الهند يحتوي على مواد مضادة للجراثيم، ما يساعد في تنظيف الوجه بشكل فعّال من كلّ الأوساخ العالقة. إضافة إلى ذلك، هذا النوع من الزيت غنيّ بالفيتامينين A وE والبروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين ممّا يحافظ على نضارة البشرة، يجدّد خلاياها ويحدّ من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

ملعقة من الكركم
ملعقتان من زيت جوز الهند
½ ملعقة من الحليب
½ ملعقة من الليمون
إمزجي المكوّنات وطبقي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم قشّري البشرة بحركات دائرية. طبّقي هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.