حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

اختراعه ساعد ملايين المستخدمين.. الموت يغيب مبتكر خاصية القص واللصق

230

توفي عالم الحاسوب الأميركي الشهير وأحد أعلام تقنيات الحوسبة لاري تيسلر (74 عاما)، الذي ساهم في تطوير العديد من الميزات الخاصة بالحواسب التي سهلت على الملايين التعامل مع النصوص المكتوبة في تلك الأجهزة.

تخرج تيسلر عام 1965 من جامعة ستانفورد حائزا شهادة في علوم الحاسب، وتخصص بعدها في تصميم واجهات الاستخدام لتلك الأجهزة.

وعام 1973 انضم لمركز أبحاث أكسيروكس بارك (Xerox PARC)، وساهم في تطوير عدد من الميزات الخاصة بالحواسيب، ومنها ميزات “القص” و”النسخ” و”اللصق” التي سهلت على الملايين التعامل مع النصوص المكتوبة في تلك الأجهزة، كما ساهم في تطوير تقنيات تتعلق بفأرة الحاسوب.

- Advertisement -

- Advertisement -

وعام 1980 بدأ تيسلر العمل مع شركة أبل، وساهم فيها بتطوير العديد من المنتجات مثل حاسب ماسج باد (MessagePad) وحاسب ليزا (Lisa) الشخصي، ليغادرها عام 1997.

وعمل بعدها لدى ستيجكاست (Stagecast)، وهي شركة ناشئة للتعليم كانت تابعة لأبل، كما تعاون مع بعض الشركات المعروفة مثل ياهو وأمازون.

Xerox

@Xerox
The inventor of cut/copy & paste, find & replace, and more was former Xerox researcher Larry Tesler. Your workday is easier thanks to his revolutionary ideas. Larry passed away Monday, so please join us in celebrating him. Photo credit: Yahoo CC-By-2.0 https://xerox.bz/2PboMOe

عرض الصورة على تويتر
٤٬٦٧٧
٤:٣٢ ص – ٢٠ فبراير ٢٠٢٠
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٢٬٧٦٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
المصدر : مواقع إلكترونية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.