حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

طريقة عمل عصير السبانخ لإنقاص الوزن وحرق الدهون المتكدّسة

453

سموثي السبانخ لإنقاص الوزن وحرق الدهون
عصير السبانخ هو من بين العصائر التي تساهم في خسارة الوزن بفضل قدرته على كبح الشهيّة. سموثي السبانخ مع الزبادي ومكوّنات أخرى، يساعد في تحرير الجسم من السموم، مدّه بالفيتامينات، وحرق الدهون، وهو يحتوي على 280 سعره حرارية، مما يجعله فطور مثالي لتبدئي صباحكِ به إذا كنتِ تحاولين خسارة الوزن. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة للمزيد من التفاصيل حول سموثي السبانخ.

طريقة عمل سموثي السبانخ لإنقاص الوزن
أنتِ بحاجة إلى:

كوبان من أوراق السبانخ.
حبّة من الإجاص المقطّعة.
15 حبّة من العنب الأخضر أو الأحمر.
ملعقتان من الأفوكادو المقطّع.
3/4 كوب من الزبادي الخالي من الدسم.
ملعقة من عصير الليمون الطازج.
طريقة التحضير:

- Advertisement -

- Advertisement -

امزجي المكوّنات بعضها مع البعض داخل خلّاط كهربائي.
تناولي هذا السموثي بدل وجبة الفطور للتخلّص من الوزن.
كيف يساعد سموثي السبانخ في إنقاص الوزن وحرق الدهون الزائدة؟
فوائد السبانخ لخسارة الوزن
تساهم السبانخ في قطع الشهيّة لتمنحكِ أيضاً الشعور الدائم بالشبع، الأمر الذي يمنعكِ من تناول المأكولات بشكلٍ متكرّر، ليردعكِ بالتالي عن اكتساب الوزن.
تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الألياف التي تحسّن الجهاز الهضمي وتحرّر الجسم من السموم. هذا الأمر يساعد أكثر فأكثر في عمليّة خسارة الوزن.
تساعد السبانخ في حرق الدهون وتحديداً تلك المتكدّسة في منطقة البطن والخصر.
فوائد الزبادي لخسارة الوزن
الزبادي يعزز فقدان الوزن ويحدّ من السعرات الحراريّة. تبين بحسب العديد من الدراسات أنّه يساهم في حرق الدهون المتكدسة في الجسم وذلك لاحتوائه على كميّة كبيرة من البروبيوتيك ما يجعل منه سلاحاً فتّاكاً ضدّ الدهون خصوصاً تلك المتكدّسة عند البطن.
يحتوي اللبن على مستويات مرتفعة من البروتينات التي تساعدكِ على الشعور بالشبع لمدّة أطول وعلى تقليل الشعور بالشهيّة، هذا الأمر يدفعكِ إلى عدم تناول الطعام بشكلٍ متكرّر ممّا يمنع عمليّة اكتساب الوزن.
يحتوي الزبادي على الفيتامينات والمعادن الطبيعيّة التي تعطيك دفعة سريعة من الطاقة عند حاجتك إليها على عكس مشروبات الطاقة. كما أنه يحتوي على مكونات صحية مثل الألياف، البوتاسيوم، المغنسيوم، ومضادات الأكسدة التي تحافظ على مستويات الطاقة مرتفعةً لوقت طويل. يُعتبر الزبادي أيضاً مصدراً غنيّاً بعنصر الكالسيوم، الذي يقوي الجسم ويزوّده بالطاقة.
بفضل احتواء لبن الزبادي على الكثير من الفيتامينات، المعادن، المكمّلات الغذائيّة وغيرها، فهذا الأمر سينعكس بشكل مباشر على جهاز المناعة التي سيستمد طاقته من كل المكمّلات الغذائية والفيتامينات المتوفّرة في الجسم. يحتوي الزبادي على البكتيريا الحية التي تسمى بالبروبيوتيك Probiotics والتي تمتلك مجموعة من الفوائد الصحية من أبرزها تعزيز صحّة الجهاز المناعي.
فوائد الليمون لخسارة الوزن
الليمون تساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون، وذلك بفضل ألياف الـPectin في الليمون التي تكافح الجوع وتقلّص الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة خلال النهار.

فوائد العنب لخسارة الوزن
تحتوي هذه الفاكهة على الألياف التي تزيد الشعور بالشبع. طريقة غير مباشرة تساهم في خسارة الوزن وعدم اكتساب الكيلوغرامات الزائدة.
يساهم العنب في حرق الدهون كما يلعب دوراً مهمّاً في تعديل مستوى الكولسترول في الدمّ.
فوائد الإجاص لخسارة الوزن
يحتوي الإجاص على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وعدم تناول الطعام بكمّيات كبيرة طيلة النهار.

فوائد الأفوكادو لخسارة الوزن
يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف لذلك فهو يسهّل عملية الهضم بالإضافة للألياف القابلة للذوبان، التي تعمل على مقاومة عملية تكسير الكربوهيدرات وتبطئيها، مما يسبب الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن.
يحتوي الأفوكادو أيضاً على حمض الأوليك الذي يعمل على تنشيط مركز الإحساس بالشبع في الدماغ، ويحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة أي أنها دهون جيدة مفيدة للجسم، وتتميز بقدرتها على خفض نسبة الكولسترول بالجسم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.