حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

9 أسرار تساعدكِ بالاحتفاظ على جمالكِ رغم التقدّم في العمر

418

الأيام والسنوات تمضي ومع كل مرحلة عمرية عليكِ الاستمتاع بأفضل ما فيها. التصالح مع النفس، الرضى عنها وتقديرها، كلها أمور يجب أن تحافظي عليها مع التقدّم في السن، لأن الروح تبقى ظاهرة وتعكس جمالكِ.
في السطور التالية، سنقدّم لكِ تجارب سيدات استطعن بأبسط الأمور أن يحافظوا على رونق الشباب حتى عند تقدمهن بالعمر.

1- حرصن السيدات على منتجين أساسين، الأول هو واقي الشمس حتى خلال فصل الشتاء والمنتج الثاني هو مرطب البشرة. بدأن بالمواظبة على استخدامه من عمر العشرين، الأمر الذي جعل بشرتهن تبدو أصغر سناً ولا يحتجن لاستخدام منتجات مكافحة التجاعيد في عمر الثلاثين.

2- ممارسة التمارين الرياضية تساعد في شد وتجديد البشرة، بالإضافة إلى شرب المياه اثناء التمرينات من شأنها ترطيب البشرة والشعر.

- Advertisement -

3- وجد اتفاق عام بين السيدات بأنهن لم يستخدمن المكياج بصورة يومية، إنما استخدمن مواد طبيعية مثل استخدام الشاي للتقليل من الانتفاخ تحت العينين، استخدام قشر البطاطس لعلاج الهالات السوداء، وتعاملن مع الواقع على ان هذا الشكل طبيعي ولا حاجة للكثير من المنتجات لاخفاء الشكل الأصلي.

- Advertisement -

4- اهتمّين بصحة اليدين وهو ما ينساه بعض النساء لأنهن يركزن على العناية ببشرة الوجه وينسين اليدين التي تشيخ مبكراً وذلك لأن الجلد في هه المنطقة يكون حساس للغاية. بالإضافة إلى ذلك، اكدّن السيدات بأن استخدام نفس منتجات الوجه تصلح لليدين لأنها منتجات بسيطة ومصنوعة من مواد طبيعية.

5- الثقة بالنفس هى عنوان وسر الرونق الدائم، فأنت بحاجة لحب نفسكِ وتقبّلها كما هى، وتأكدي بأن هذا الأمر سيظهر أجمل ما فيكي بدون عناء، لأن حالة الرضا والابتسامة تكون كافية للحفاظ على الشباب.

7- التقدم بالعمر لا يعني البعد عن الموضة وعالم التجميل ولا المبالغة في محاولات الظهور بسن أصغر ولكن السر كله في التوازن واختيار ما يناسب شكل جسمكِ وشخصيتكِ مع مواكبة صيحات الموضة وبهذا تكوني حققتي المعادلة.

8- الحصول على ساعات نوم كافية، هو سرّ الحفاظ على رونق البشرة والصحة بشكل عام، اصنعي لنفسكِ روتين يومي قبل النوم، مثل وضع منتجات العناية بالبشرة، القراءة قبل النوم، وابتعدي عن استخدام الهاتف لتصفّح مواقع التواصل الاجتماعي قبل النوم أو عند الاستيقاظ مباشرة، فالكثير من العادات البسيطة تساعد في تغيير تفاصيل النوم والهدوء.

9- تناول الطعام الصحي وشرب كميات كبيرة من المياه، بما أن أجسامنا تستقبل منا المأكولات فعلينا الحفاظ على تناول الكثير من الخضروات والفاكهة ونكتفي بكمية البروتين التي يحتاجها الجسم والكربوهيدرات، ذلك لأن الطعام الصحي يمدّ الجسم والبشرة بكل العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاج لها. كلما كانت الخطوات السابقة متبعة في عمر أصغر، كلما كانت نتائجها أسرع وأوضح عليكِ عند تقدمكِ بالسن.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.