حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

وصفة الأعشاب لتنحيف الخصر وإذابة دهون البطن

482

وصفة لتنحيف الخصر سنتمترين وإذابة دهون البطن في 7 أيام
من المعروف أن الأعشاب الطبيعيّة لها تأثير كبير في حرق دهون الجسم سريعاً وتساعد في المحافظة على رشاقتكِ. ما رأيكِ بتحضير مزيجاً منها يصبح سلاحكِ الفتّاك ضدّ الوزن الزائد وخصوصاً عند منطقة الخصر والبطن؟ اقرئي تفاصيل هذه الوصفة في ما يلي، وشاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي أكثر فأكثر كيفية تحضيرها. هذه الوصفة ستساعدكِ في تنحيف الخصر وإذابة دهون البطن.

طريقة عمل وصفة الأعشاب لتنحيف الخصر وإذابة الدهون
المكوّنات

حبة من عشبة إكليل الجبل
يعتبر إكليل الجبل أو الروزماري من الأعشاب التي تساهم في علاج العديد من المشاكل الصحية والجمالية التي من أبرزها التنحيف، إذ يساعد إكليل الجبل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتحديداً في منطقة البطن. كما يساعد على علاج الاضطرابات والمشاكل في الجهاز الهضمي كالإمساك، عصر الهضم، النفخة وغيرها… من منافعه الأخرى أنه يمد الجسم بالطاقة والنشاط وبالتالي ينشط الدورة ويحفز الجسم على الحركة.

- Advertisement -

بضع أوراق الزعتر الطازج
يعمل الزعتر على التخلّص من الدهون عبر إذابتها، بسبب احتوائه على مواد تكسّر الدهون وتمنع تراكمها؛ وخصوصاً الدهون المتراكمة حول البطن. كما يسهّل عملية الهضم ويمنع انتفاخ المعدة.

- Advertisement -

ملعقة من البابونج المجفّف
يحتوي البابونج على مركبات هيدروكسي كومارين ويحتوي على مواد هلامية وأحماض أمينية بالإضافة إلى مادة الإزولين التي تساهم في تسريع عملية الأيض. كما أنّه أنزيمات الهضم، ويرطّب الجسم.

طريقة التحضير

بكلّ بساطة، قومي بغلي هذه المكوّنات جيداً ثم قومي بتصفيتها. بعدما تحصلي على مياه المزيج، تناولي هذا الشراب يومياً قبل وجبة الفطور بساعة واحدة. هذه الطريقة ستساعدكِ في تنحيف الخصر وحرق دهون البطن. طبعاً، هذا الشراب لن يكفي وحده لتحصلي على النتيجة المرجوّة، فعليكِ أيضاً أن تتّبعي نظاماً غذائياً صحياً يرتكز على الفيتامينات والإبتعاد عن الأطعمة الدهنية.

من ناحية أخرى وإلى جانب تناول هذا الشراب، يمكنكِ القيام ببعض التمارين المنزلية لحرق دهون الخصر، تتطلّب منكِ 3 دقائق يومياً فقط.

3 تمارين منزلية لحرق دهون الخصر وتنحيفه
تمارين الخصر: رفع الساقين
اجلسي على الأرض وارفعي ساقيكِ إلى الأعلى مع ثني الركبتين قليلاً
قومي بميل خصركِ الأيمن إلى الجانب الأيسر والعكس
حافظي على توازن ساقيكِ عند تحريكِ خصركِ
عاودي هذا التمرين 15 مرّة ولمدة دقيقة
تمارين الخصر: الإنحناء الجانبي Side Bend
قفي مستقيمة وابعدي قدميكِ قليلاً
ارفعي يدكِ اليمنى إلى الأعلى وابقي الثانية إلى جانب جسمكِ
قومي بالإنخفاض إلى الجانب الأيسر بقدر ما تستطيعين
عاودي هذا التمرين مع الجانب الآخر وكرّريه نحو 12 مرّة، لمدة دقيقة
تمارين الخصر: بلانك الخصر Plank Hip
إتخذي وضعية تمرين البلانك، أي استلقي وبطنكِ ملتصق على الأرض مع ثني مرفقيكِ 90 درجة ثمّ ارفعي جسمكِ نحوى الأعلى. على الجسم أن يكون متوازياً من الرأس إلى أخمص القدم كلوحٍ خشبيّ
حرّكي الخصر يميناً وشمالاً، معتمدة فقط على الساعدين وأطراف أصابع قدميكِ
كرّري هذه الحركة 30 ثانية، مع المحافظة على وضعية جسمكِ المستقيم

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.