حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

طريقة عمل ماسك الأناناس والفيتامين C لزيادة الكولاجين في البشرة

333

ماسك طبيعي لزيادة الكولاجين في البشرة وشدّها
بات معروف أن الفيتامينات هي سرّ أساسيّ لشدّ بشرتكِ طبيعياً فهي تمدّ الجلد بالكولاجين الذي يغذيه ويعزّز شبابه. أما الأناناس فهو من أكثر الفواكه الإستوائية المحببة لدى الكثير منا. رغم أنها فاكهة مشهورة بطعمها اللذيذ وعصيرها الذي يروي العطش خلال شهور الصيف الحارة، أثبت الأناناس أنه كنز من الفوائد الصحية والتجميلية ومن أهم الحلول البسيطة والطبيعية لمختلف مشاكل بشرتك. من هنا سنعرّفك على طريقة تحضير ماسك الأناناس والفيتامين C لزيادة الكولاجين في البشرة وشدّها. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

ماسك الأناناس والفيتامين C

  • المكوّنات:

- Advertisement -

3 قطع مثلجة من الأناناس:

ليس غريباً أن تجدي ثمرة الأناناس في العديد من الكريمات للبشرة والمستحضرات المضادة للتجاعيد وذلك لفوائدها الجماليّة الكثيرة، والتي من أبرزها:

الأناناس غني بالفيتامين سي الذي يحفّز عملية إنتاج الكولاجين ما يشد البشرة ويمنع ظهور التجاعيد فيها
يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين ك الذي يحفّز بدوره الدورة الدموية ويسهل وصول الأوكسيجين إلى الأنسجة
لفاكهة الأناناس قدرة فعالة في تخفيف آثار البقع الداكنة والعيوب التي تظهر في البشرة.
حبّة من الفيتامين C:

- Advertisement -

فوائد الفيتامين C على البشرة كثيرة، من أبرزها:

الفيتامين C أساسي لتعزيز إنتاج الكولاجين الذي يعد العنصر الأهم في الحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب
هو أساسيّ لإنعاش بشرتكِ ومنحها إشراقة لا مثيل لها، إذ يكمن دوره في إبطاء عمليّة إنتاج الميلانين في البشرة وهي المادة المسؤولة عن منح البشرة لونها الداكن أو الفاتح.
يناسب كلّ أنواع البشرة ولا يسبّب أيّة عوارض جانبيّة.
يمنع ظهور التصبّغات والشوائب في البشرة وينشّط عمل الخلايا لمحاربة كلّ أشكال الالتهابات والحساسيّة.
كوب من مياه جوز الهند:

فوائد مياه جوز الهند على البشرة لا تعدّ ولا تحصى، من أبرزها:

يحتوي ماء جوز الهند على حمض اللوريك المضاد للميكروبات والذي يحدّ من ظهور الالتهابات الجلديّة. هو غنيّ أيضاً ببروتين السيتوكينات الذي يحفّز نموّ وتجديد الخلايا في البشرة. إذاً، قولي وداعاً لعلامات الشيخوخة، البقع الداكنة والخطوط الرفيعة.
يتمتّع ماء جوز الهند بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريّات، ممّا يقلّل من ظهور حبّ الشباب على وجهكِ أو الإصابة بعدوى من أيّ نوع. هو وسيلة طبيعيّة لمكافحة هذه المشكلة الجماليّة المزعجة التي تعاني منها خصوصاً المراهقات، والتمتّع ببشرةٍ مثاليّة.
يعمل ماء جوز الهند بمثابة تونر طبيعيّ، يكافح الاحمرار والتهيّجات التي تصاب بها بشرتكِ، كما يساعد على تقليص حجم المسام إذا كنت تعانين من مسام واسعة وظاهرة. إضافةً إلى أنّه يعمل بمثابة مرطّب، فيعطيكِ بشرة ناعمة ونضرة.
إنّ غنى ماء جوز الهند بالفيتامين C والمواد المضادة للأكسدة، تساعد على الحدّ من إصابتكِ بحرةق نتيجة تعرّضكِ إلى أشعّة الشمس. ما عليكِ سوى تطبيقه على وبشرتكِ وتركه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ غسل وجهكِ بالماء البارد.

  • طريقة التحضير والتطبيق:

امزجي المكوّنات في الخلاط لتتحول الى مزيج متماسك. طبّقي القناع لمدّة 10 دقائق على البشرة قبل غسلها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.