حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

فوائد زيت بذور الورد للبشرة

271

زيت بذور الورد هو زيت مستخلص من بذور ثمر الورد، بطريقة العصر البارد التي تساعد على الاحتفاظ بكل مكوناته وفوائده، لزيت بذور الورد العديد من الفوائد الجمالية، فمن أهمها حماية البشرة وتجديد خلاياها بسبب احتوائه على الفيتامينات الأساسية من فيتامين E، وفيتامين C، وفيتامين D، والبيتا كاروتين.

وتعود الخواص الشفائية لزيت بذور الورد لتكوينه الكيميائي، فهو غني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض الأوليك، البالمتيك، اللينوليك، واللينولينك. كما يحتوي أيضا على الأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تعمل على إصلاح الخلايا التالفة.

- Advertisement -

زيت بذر الورد له العديد من الفوائد الجمالية، إليكِ أهمها:

- Advertisement -

  • يرطب الوجه بشكل فعال للغاية، ويخلص البشرة من التشقق، والجفاف الذي قد يصيبها نتيجة التعرض للهواء والعوامل المختلفة.
  • يحتوي على فيتامين C، وفيتامين A المسؤولان عن تحفيز إنتاج الكولاجين، كما يساعد كذلك على إخفاء التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.
  • تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت بذور الورد على مكافحة الشوارد الحرة والحماية من الآثار الضارة لأشعة الشمس. فيتحد فيتامين A مع الأحماض الدهنية للعمل على تحسين ملمس البشرة، توحيد اللون وإزالة التصبغات والبقع الداكنة.
  • الأحماض الدهنية الموجودة في زيت بذور الورد تساعد على إزالة آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب، كما تساعد على تقليل آثار الإكزيما، من خلال تجديد خلايا البشرة.
  • يحتوي زيت بذور الورد على مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد على تحسين مرونة الجلد والحد من ظهور علامات الشيخوخة.
  • يساعد على تجديد خلايا البشرة مع محتواه الغني بفيتامين C وصبغة الليكوبين، مما يساعد كذلك على إصلاح سطح البشرة واستعادة مرونتها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.