حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

بدائل الطحين للتنحيف السريع

266

بدائل الطحين للتنحيف السريع من اسهل الطرق التي يتبعها الراغبين في الخسارة السريعة للدهون نقدمها لكم على مجلة رجيم يمكنكم تحضير المعجنات المالحة و حتى الحلوة بها و من اهم خصائصها انها تسرع الايض.

اكثر البدائل فائدة هم 3 انواه طحين اللوز و طحين جوز الهند و طحين السمسم

طحين اللوز للتنحيف السريع
نحتاج

2 كوب لوز
ماء
خطوات التحضير

- Advertisement -

نحضر وعاء صغير الحجم ،ونملؤه بالماء ،ونتركه على النار حتى يغلي ثم نرفعه من على النار
نضع اللوز في الماء المغلي ،ونتركه منقوع في الماء المغلي حتى تنفصل قشرته
نجفف اللوز من ماء النقع تمامًا ثم نقشره .
نقوم بفرد حبات اللوز في صينية مع وجود مسافة بين كل حبة واخرى
ندخل صينية اللوز الفرن لدقائق حتى يتحمص ،ثم نخرجه من الفرن ونتركه حتى يبرد
نضع اللوز المحمص في كبة أو مطحنة ،ونطحن اللوز حتى يصبح له قوام ناعم
الآن نستطيع استخدام طحين اللوز أو الاحتفاظ به لحين الاستخدام

سر نجاح تحضير طحين اللوز :
من الممكن وضعه في ثلج بعد نقعه في الماء الساخن حتي يسهل تقشيره ،وبعد ذلك نطحنه بدون تحميص في الفرن
عند طحن اللوز ،يجب طحنه على سرعة عالية ولثواني حتى لا يتكتل أو يتحول لزبد
نقوم بنخل اللوز بعد طحنه حتى نبعد أي تكتلات
يجب تجفيف اللوز تمامًا من الماء قبل طحنه
يجب أن يكون برطمان حفظ طحين اللوز جاف تمامًا

- Advertisement -

فوائد طحين اللوز :
يفضل اعداد الطعام بطحين اللوز لمرضى حساسية القمح ومرضى القلب والكولسترول
يساعد طحين اللوز على تقوية وتحسين الذاكرة
طحين اللوز يساعد على اتزان ضغط الدم

طحين جوز الهند للتنحيف السريع

يحتوي دقيق جوز الهند على كربوهيدرات أقل من دقيق القمح، لكنه أغنى منه بالألياف، ويمنح قواماً خفيفاً لامعاً للمخبوزات، كما يمكن استخدامه لصنع طبقة لتغطية الدجاج والسمك وغيرها من البروتينات عند شويها.
إن كنت ممن يحبون تناول المعجنات لكن يمنعك الخوف من الكربوهيدرات المرتفعة، وتفضل المزيد من الالياف لحميتك الغذائية، يمكن الركون إلى دقيق جوز الهند، ففي الماضي لم يكن من السهل إيجاد دقيق يملك مواصفات دقيق جوز الهند إلا في متاجر الطعام الرئيسية لكن منذ شيوع موضة الحميات الغذائية، أصبح الناس يطلبون هذا الوافد الجديد، وبالتالي أصبح متوفراً في معظم البقالات.

طحين السمسم للتنحيف السريع
يحتوى السمسم على البروتين، والكالسيوم، والمعادن، وفيتامين E. وفيتامين A. كما يحتوى أيضا على زيت صحى غير مشبع والذى يطلق عليه الزيت الأحادى غير المشبع monounsaturated fat. وهو زيت مقاوم جيد للتأكسد نظرا لوجود مركبين هامين به – ينفرد السمسم عن غيره من النباتات الأخرى باحتوائه عليهما – وهما الليجنان lignan. والسيسامين sesamin. واللذان يعتبران من الحوافظ الطبيعية لمواد الطعام، ومضادات قوية للأكسدة.

كما أن هذان المركبان معا يمكن أن يثبطا امتصاص الكوليستيرول من القناة الهضمية، وأيضا يمنعان تصنيع المزيد من الكوليستيرول فى الكبد، والمحصلة هى أن نسبة الكوليستيرول فى الدم قد تنخفض عند بعض المرضى.
تحتوي بذور السمسم زيت ثابت تتراوح نسبته ما بين 41 – 63% وتتوقف نسبة الزيت على الصنف ومنطقة الزراعة والعوامل المناخية. كما تحتوي البذور على بروتينات بنسبة 26% وسكريات بنسبة 12-13% ومعادن بنسبة 8/5% وحمض الاوكزاليك بنسبة،252% وفيتامينات بنسبة 015. 26.% وكمية من الماء بنسبة 74% وتحتوي البروتينات على أحماض أمينية متعددة مثل حمض الغلوتميك والأرجنين والليوسين فنايل الانين والفالين والايزوليوسين والثريونين والتايروستين والمثيونين واللايزين والهستدين والتريثوفان والسستين؛ ولذلك تعتبر بذور السمسم من أغني البذور بهذه الأحماض التي لها تأثيرات هامة في جسم الإنسان.
اما طريقه تحضيره كطحين فهي سهله جدا اذ نقوم بتحميصه في مقلاه او فرن و ذلك لتحفيز زيوته و التخلص من الطعم المر الذي يكون اذا طحناه مباشره
بعد التحميص او التحمير نتركه يبرد تماما و نقوم بطحنه بالة طحن القهوة او المكسرات و نحتفظ به في الثلاجة لمدة لا تزيد عن شهرين .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.