حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

وصفات لأسنان متألقة

335

أسنان متألقة يعني ابتسامة جذابة  ، فالأسنان البيضاء النقية هي عنوان الإبتسامة الجميلة ، و هناك العديد من الطرق التي يمكن اللجوء اليها لتبييض الأسنان و جعلها متألقة ، منها مواد التبييض الكيميائية التي تباع في الصيدليات ، لكن ليس أفضل من الوسائل الطبيعية في الحصول على أسنان متالقة .

وصفات لأسنان متألقة :

صودا الخبز :

- Advertisement -

تعتبر بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز من المواد القوية في تنظيف الفم و الأسنان ، فصودا الخبز تساعد في الحصول على أسنان متألقة ، كما تساعد في علاج التهابات اللثة و نزيف الأسنان ، و يتم استخدامها و ذلك بإضافة القليل من صودا الخبز الى فرشاة الأسنان و المعجون ، و تفريش الاسنان بها ، كما يمكن استخدامها لعلاج التهابات اللثة بإذابة نصف ملعقة من صودا الخبز في نصف كوب من الماء و المضمضة بها .

الموز :

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم و العديد من المعادن مثل المغنسيوم و المنجنيز ، و هذه المعادن لها دور في تبييض الأسنان و الحصول على أسنان متألقة ، و يمكن استخدام قشور الموز لهذا الغرض وذلك بدعك الأسنان بباطن قشرة الموز لمدة ثلاث دقائق ، ثم يتم غسل الأسنان بالفرشاة و المعجون ، و يمكن اتباع هذه الوصفة لعدة أيام في الأسبوع حتى يتحقق الغرض و تصبح الأسنان أكثر بياضاً و تألقاً .

خميرة الخبز :

خميرة الخبز أو الخميرة بيرة تعد من المواد التي تساعد في تبييض الأسنان ، فهي تحتوي على بكتريا نافعة ، تساعد في علاج أمراض الفم و اللثة ، و يمكن استخدام الخميرة بإضافة القليل منها الى الفرشاة و المعجون ، و من ثم غسل تفريش الأسنان لعدة دقائق .

خل التفاح :

يعتبر خل التفاح من المواد الحمضية القوية ، و هو يساعد في إزالة البقع الداكنة من الوجه ، و يساعد كذلك في الحصول على أسنان متألقة بسبب قدرته الحمضية في ازالة الأصباغ و الترسبات ، و يمكن استخدامه بوضع القليل منه في بعض الماء و المضمضة به قبل غسل الأسنان بالفرشاة و المعجون ، أو غمس الفرشاة قبل وضع المعجون في خل التفاح و غسل الأسنان بها .

الملح و الليمون :

يعتبر الليمون من المطهرات الطبيعية ، حيث يعمل على تنظيف الأسنان وإزالة اللون الصبغي منها ، كما أن الليمون غني بفيتامين سي الذي يقوي الأسنان و يفيد في علاج التهابات اللثة ، و الملح مقشر طبيعي لخلايا الجسم و يساعد في الحصول على أسنان متألقة .

- Advertisement -

تحضير الوصفة :

يتم خلط ملعقة من الملح مع ملعقتين من عصير الليمون ، و يقلب الخليط حتى نحصل على معجون لين القوام ، و يوضع بعضاً منه على فرشاة الأسنان ، و تُغسل به الأسنان لمدة دقيقتين ، و تُكرر هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع للحصول على أسنان متألقة .

قشور البرتقال :

البرتقال من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين C ، و التي تساعد بوسطها الحمضي في ازالة اللون الأصفر من على مينا الأسنان مما يجعل الأسنان متالقة و بيضاء ، و يمكن استخدام قشور البرتقال في العناية بالأسنان و ذلك بفرك الأسنان بالجزء الداخلي من قشور البرتقال ( الجزء الأبيض ) و ذلك لعدة دقائق قبل غسل الأسنان بالفرشاة و المعجون ، و تكرر هذه الطريقة كل يوم لمدة أسبوع ، للحصول على أسنان بيضاء و نقية .

زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية المفيدة للجسم ، و هو يساعد في تفتيح البشرة و تبييض البشرة ، و يساعد كذلك في تبييض الأسنان بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة و مضادات للبكتريا المسببة للبقع السوداء و الجير على الأسنان ، مما يساهم في الحصول على أسنان متألقة .

طريقة استخدام زيت جوز الهند لأسنان متألقة :

  • يتم وضع القليل من زيت جوز الهند على أطراف الأصابع .
  • يتم فرك الأسنان بالأصابع التي عليها زيت جوز الهند لعدة دقائق .
  • يتم الانتظار عشر دقائق بعد وضع زيت جوز الهند على الأسنان .
  • غسل الأسنان بالفرشاة و المعجون .
  • تكرر هذه الطريقة بشكل يومي ، حتى الحصول على أسنان متألقة .

نصائح للحصول على أسنان متألقة :

  • الإهتمام بغسل الأسنان بالفرشاة و المعجون مرتين في اليوم على الأقل ، خاصة قبل النوم مباشرة ، مع الإهتمام بنوع المعجون المناسب للثة ، و اختيار فرشاة ناعمة الاطراف و ليست خشنة  فهي من الامور التي تساعد في الحصول على أسنان متألقة .
  • غسل الأسنان لمدة دقيقتين بالفرشاة و المعجون ، و في جميع الإتجاهات ، من أعلى إلى الأسفل ، و من أسفل الى أعلى ، و غسل الأسنان بحركة دائرية على الأسنان ، مع العناية بغسل الأسنان الداخلية .
  • استخدام الخيط السني الذي يقوم بإزالة بقايا الطعام من بين الأسنان و الأماكن التي لا تستطيع الفرشاة الوصول اليها ، لكن يجب الحذر عند استخدامه حتى لا يسبب في جرح اللثة و نزيفها .
  • استخدام غسول الفم في المضمضة ، فهو يساعد في قتل البكتريا الضارة ، كما يساعد في علاج التهابات اللثة و نزيف الأسنان و يساعد في تقوية مينا الأسنان و زيادة مقاومتها للتسوس ، و لكن يجب استعمال الغسول باعتدال حتى لا يسبب آثار جانبية للأسنان كتغيير لون الأسنان و عدم الحصول على أسنان متألقة .
  • المضمضة بالماء و الملح ، فالملح يساعد في تطهير الفم و قتل الميكروبات المسببة لجير الأسنان و الترسبات على مينا الأسنان ، كما يعتبر الماء و الملح بديل طبيعيى لغسول الفم .
  • الإهتمام بالمضمضة بعد تناول الطعام مباشرة ، تجنباً لتراكم الطعام و تخمره بين الأسنان مما يوفر بيئة ملائمة لنمو البكتريا و تسوس الأسنان .
  • الإمتناع عن التدخين نهائياً ، فالتدخين من أكثر الأمور التي تؤدي الى الإضرار بالأسنان و اللثة و تدمير مينا الأسنان و جعل الأسنان صفراء بطريقة بشعة ، كما يساهم التدخين بما يحتويه من قطران و نيكوتين في زيادة فرص تسوس الأسنان ، و جعل الفم ذو رائحة كريهة .

الأسنان المتألقة من علامات الجمال و الجاذبية ، كما يدل بياض الأسنان على صحة الفم و اللثة و خلو الفم من البكتريا و الالتهابات ، لذلك وجب العناية بصحة الأسنان و إظهار الأسنان بمظهر متألق جذاب .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.