حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

الفول الاخضر والرجيم .. فوائد الفول الأخضر لإنقاص الوزن وصحة القلب

373

الفول الأخضر ..

هذا النوع من الفول الذي نحب تناوله جميعاً، خاصة عند التنزه في الحقول وسط المحيط الأخضر، من الممكن أن يرتبط لديك الفول الأخضر بذكريات الطفولة والمرح وسط الخضرة، ولكن هل كنت تعلم حينها أنه يمكن أن يفيد في إنقاص الوزن؟ وهل كنت تعرف العلاقة بين الفول الاخضر والرجيم ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

القيمة الغذائية للفول الأخضر إن الفول الأخضر من الأطعمة الغنية بالمغذيات، مما يعني أنها توفر الكثير من المواد الغذائية الضرورية لمساعدة الجسم على أداء وظائفه بشكل سليم، حيث أن الفول الأخضر مصدر جيد لكل من فيتامين ب1، ومعادن الحديد، والنحاس، والفوسفور، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، ويلبي ربع كوب من حبوب الفول الأخضر حوالي 10% من القيمة الغذائية الموصى بها من فيتامين ب1 المهم لوظيفة الجهاز العصبي، كما أن الحديد عنصر أساسي في البروتين الذي ينقل الأكسجين في مجرى الدم، إلى جانب أنه يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء.

- Advertisement -

كما تعتبر حبوب الفول الأخضر مصدراً ممتازاً لـ حمض الفوليك، ويوفر ربع كوب منها حوالي 20% من الكمية التي تحتاجها يومياً منه، تدعم الفولات وظيفة الجهاز المناعي، وصحة القلب، وتكوين خلايا الدم الحمراء، كما أنه يحتوي على المنجنيز الضروري لعملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، والكوليسترول، والبروتينات.

- Advertisement -

الفول الاخضر والرجيم .. هل يساعد على إنقاص الوزن؟

يحتوي على البروتين إن حبوب الفول الأخضر غنية بالبروتين، حيث يحتوي ربع كوب منها على حوالي 1 جرام من البروتين، وهي كمية هائلة، وفقاً لدراسة نثشرت عام 2010 في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، فإن الأشخاص الذين يعانون من السمنة، ويتبعون نظاماً غذائياً منخفض السعرات وغني بالبروتين، أكثر قابلية لـ فقدان الوزن من الذين يعتمدون على الكربوهيدرات، حتى لو كان نفس عدد السعرات الحرارية.

يحتوي على الألياف يحتوي ربع كوب من الفول الأخضر على حوالي 9 جرامات من الألياف الغذائية، تساعد الألياف على تسهيل عملية الهضم، كما أنها تساعد على الشعور بالشبع من خلال أنها تمتص الماء في المعدة، وتأخذ وقتاً أطول في الهضم، وتُشكل كتلة في المعدة تُشعرك بالشبع لفترة طويلة.

لذلك من الممكن إدراج الفول الأخضر ضمن الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، كـ طعام غني بـ البروتينات والألياف، يساعد على الشبع ويحد من الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة وإضافة السعرات الحرارية إلى النظام اليومي الخاص بك.

فوائد الفول الأخضر لتحسين صحة القلب بالإضافة إلى قيمته الغذائية الهامة للجسم، فإن الفول الأخضر يمكن أن يساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، حيث أن الألياف الموجودة به تنقسم إلى ألياف قابلة للذوبان، وألياف غير قابلة للذوبان، ولكن النسبة الأكبر من الألياف القابلة للذوبان، تساعد الأطعمة الغنية بهذا النوع من الألياف في تحسين مستوى الكوليسترول في الدم، وتحسين مستوى السكر في الدم أيضاً، حيث تساعد في خفض مستوى الكوليسترول الدهني، والذي يُشار إليه بالكوليسترول الضار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.