حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

وصفات لتقشير وتنعيم اليدين

200

لا شك في أن كل سيدة تبحث عن وصفات لتقشير وتنعيم اليدين حتى تحظى بمظهر جمالي مميز وتعزز ثقتها في نفسها، حيث أن اليدين هي التي تعطي الثقة للسيدات لأنها الجزء الظاهر من الجسم، ولأن السيدات دائما يعرضن أيديهن للماء والصابون والعوامل الأخرى التي تعرض اليد للجفاف وظهور التجاعيد لهذا نوضح في ذلك المقال أفضل الوصفات التي يمكن من خلالها الحصول على جلد ناعم والتخلص من الخلايا الميتة على اليدين.

أفضل طرق العناية باليدين

إن اليد تتعرض بشكل كبير إلى العوامل الجوية المؤثرة بشكل سلبي والتي تتمثل في أشعة الشمس التي تسبب اسمرار الجلد وحدوث التشقق وتغيير اللون، وأيضا في فصل الشتاء تتأثر البشرة بالأمطار والهواء فتتعرض للتشقق والجفاف لذلك ننصح السيدات باستخدام المواد والوصفات التي تتخلص من الجفاف وتحمي البشرة مثل الوصفات الطبيعية.

- Advertisement -

وأيضا هناك الوصفات الطبية التي تتمثل في الكريمات والمواد الطبية التي ترطب الجلد وتساعد في المحافظة على نعومته كما تعمل على توحيد لون البشرة.

ويفضل عند حدوث التهابات أو حساسية جلدية لم تستطيع الطرق الطبيعية معالجتها يرجى الرجوع إلى طبيب متخصص في أمراض البشرة والجلد لوصف العلاج المميز ويفضل متابعة الطبيب من حين إلى أخر للعناية الشاملة بالجلد والحصول على أفضل نتائج وعلى بشرة ذات نعومة كبيرة ومظهر جذاب ومميز تفضله جميع السيدات.

وصفات لتقشير وتنعيم اليدين

تتوافر العديد من ماسكات تقشير وتنعيم اليدين وعلى رأس تلك الوصفات؛ الوصفات الطبيعية التي يتم استخدامها المواد المستخلصة من الطبيعة فيها كالقهوة والزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون واللوز والزبادي أيضا وفيما يلي طريقة استخدام تلك الوصفات:

القهوة وزيت الزيتون

تعتبر القهوة من المواد الطبيعية التي تعمل على تقشير اليدين وذلك لأنها تحتوي على الكافيين الذي يتخلص من تجاعيد البشرة، ويتم وضع زيت الزيتون على القهوة وتوضع على اليدين وتترك حتى تجف ثم يتم غسلها بالماء، وبالتالي نحصل على نتيجة مميزة.

جوز الهند واللوز المطحون

تعتبر وصفة جوز الهند واللوز المطحون من أهم وصفات تقشير وتنعيم اليدين التي تعمل على التخلص من الجفاف بشكل دائم كما أنها تعمل على التخلص من الجلد الميت لهذا تقوم العديد من السيدات بعمل تلك الوصفة المميزة عن طريق نقع اللوز في بضع قطرات من الماء ثم يتم طحن وبعد ذلك يوضع عليه زيت جوز الهند الساخن، ويتم وضعه على اليدين لفترة قصيرة ثم يتم إزالته عن طريق منشقة مبلله بماء دافئ ويفضل بعد ذلك وضع مرطب على اليدين.

السمن المحلى بالسكر

تعتبر وصفة السمن المحلى بالسكر من ضمن الوصفات الرائعة حيث تعمل تلك الوصفة على جعل اليدين ناعمتين، ويتم تحضيرها عن طريق وضع السمن المحلى على اليدين لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعد ذلك تغسل جيدا بالماء، وتكرر العملية مرتين أسبوعيا.

زيت الزيتون والسكر

- Advertisement -

يفضل دائما استخدام زيت الزيتون للبشرة واليدين حيث يعد من ضمن وصفات العناية باليدين التي تعمل على إزالة التجاعيد والتخلص من الجلد الميت، ويتم تحضيرها عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى ملعقة من السكر حتى يصير قوامها سميك وتوضع على اليدين لمدة نصف ساعة وبعد ذلك تغسل جيدا بالماء وتكرر عند الحاجة.

شمع البارافين

إن شمع البارافين من أفضل طرق التقشير ويظهر ذلك من خلال النتائج المميزة التي تسببها وصفة شمع البارافين، حيث تعمل على التخلص من جميع الخلايا الميتة الناتجة عن تشقق الجلد نتيجة لتعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة أو التعرض للمواد الكيماوية الموجودة في الصابون الغير طبي، ويستخدم عن طريق تستخدم شمع البارافين ووضعه على اليدين بعد تنظيفها بشكل جيد وتترك لمدة عشر دقائق ثم يتم إزالة الشمع وتكرر مرة كل أسبوع.

وصفة الماء والملح

يعتبر الملح من المواد الجيدة التي تعمل على التخلص من الخلايا الميتة وتتخلص نهائيا من التشقق والجفاف، وتستخدم عن طريق وضع الملح في الماء ووضع اليدين بالمحلول لفترة لا تزيد عن عشر دقائق ويتم تكرار تلك العملية مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

وصفة الزبادي لليدين

لا شك في أن الزبادي تعتبر من أفضل الوصفات الخاصة بتقشير اليدين وتنعيمهما لأن تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للجلد والتي تتخلص من الخلايا الميتة وتقوم بترطيبها، وللزبادي العديد من الاستخدامات حيث يمكن وضعها على الدقيق أو العسل كما يمكن أن تخلط باللبن وتوضع على اليدين وتترك لفترة ثم تشطف بالماء ويتم تكرار العملية لضمان نعومة ونضارة اليدين والتخلص من التجاعيد أو الجفاف.

الشوفان والعسل

الشوفان يحرز نتائج مميزة للجلد والبشرة عندما يتم خلطه بالعسل ويوضع على اليدين لضمان الحصول على نضارة كبيرة ونعومة فائقة كما يساعد في تقشير البشرة ومنع الجفاف ويتم خلطه بعصير الليمون ووضع ملعقة من العسل عليه ثم يوضع على اليدين ويترك عشر دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ ويستخدم مرة كل أسبوع للمحافظة على نعومة اليدين.

فوائد تقشير اليدين والبشرة

إن التقشير له العديد من الفوائد التي تتمثل في الحصول على بشرة نضرة خالية من أي عيوب مثل التجاعيد أو الجفاف ولهذا تتم عملية تقشير الجلد باستخدام العديد من المواد الطبيعية أو المواد الطبية التي تحتوي على فيتامينات للبشرة ومواد كيماوية يمكن من خلالها التخلص من الجلد الميت ويزيل الترسبات والأوساخ، كما يلزم مراعاة استخدام غسول جيد لليد واستخدام أفضل أنواع المرطبات التي يمكن من خلالها تحقيق النتيجة المميزة التي تفضلها أي سيدة.

ومن ضمن فوائد التقشير للبشرة، إزالة الشعر الزائد عن طريق وضع قناع التقشير على الوجه أو اليد وبالتالي يتم التخلص من الشعر الزائد والجلد الميت، كما يعمل على تفتيح البشرة بمعدل درجة أو درجتين مع تكرار الاستخدام، وتتخلص أيضا أقنعة التقشير من الرؤوس السوداء وتحافظ على نضارة وجمال البشرة واليد وتقلل من ظهور علامات تقدم السن.

نصائح للمحافظة على اليدين

عزيزتي المرأة لا شك في أنك تبحثين عن أفضل الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها حماية اليدين من التعرض للجفاف الناتج عن أشعة الشمس أو الكيماويات، حيث أن السيدات دائما ما يعرضون أيديهن للماء والصابون وهذا يؤثر بشكل سلبي على نعومة اليدين لذلك يجب مراعاة الالتزام بالوصفات المخصصة لحماية الجلد، كما يجب الالتزام بالنصائح الخاصة لنعومة الجلد ومن ضمن تلك النصائح الآتي:

  • استخدامي أفضل أنواع المرطبات بشكل مستمر للتخلص من جفاف الجلد، وخاصة في فصل الشتاء، حيث تتعرض اليد للعوامل الجوية التي تؤثر على نعومة اليد.
  • استخدامي أفضل أنواع الكريمات التي تحمي البشرة من أشعة الشمس التي قد تتسبب في حدوث اسمرار وجفاف للجلد، كما يلزم استخدام الماء لغسل اليدين حيث أن الماء البارد يسبب تشقق الجلد بشكل ملحوظ.
  • يفضل أيضا استخدام قفازات عند استخدام الماء والصابون في غسيل الملابس أو الأواني حتى لا تؤثر الكيماويات على نعومة الجلد وتعرضه للجفاف والتشقق.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.