حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

طرق سحريه لجمال طبيعي بدون مكياج

617

إذا كنت تحبين الجمال بدون مكياج وترغبي في أن تظهري جميلة طوال الوقت وكنت تخشي من كثرة استعمال المكياج مستحضرات التجميل الصناعية لوجود المواد الكيميائية الضارة بها والتي تضر الجلد والبشرة بالغ الضرر، فعليكي أن تقومي باتباع النصائح التي سنذكرها لك من خلال هذا المقال حتى تحصلي على بشرة ناضرة وجميلة وصحية طوال الوقت وبدون مكياج أو أي مستحضرات تجميل أخرى ضارة إذاً إليك بعض الطرق.

عصير الليمون

عصير الليمون من الوسائل الطبيعية البسيطة التي يمكن أن تعالجي به بعض عيوب البشرة فيساعد عصير الليمون على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة فتصبح اكثر إشراقا ولمعانا كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به إلى ضيق المسامات، ولاستخدام عصير الليمون لاصلاح العيوب ضعي طبقة رقيقة من العصير على البشرة ثم اتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكذلك يساعد عصير الليمون على اختفاء صفرة الأسنان يمكنك استعماله لهذا الغرض على الفرشاة أو بقطنه مبلله وادعكي أسنانك به يوميا.

- Advertisement -

لنعومة بشرة اليدين وتألقها استفيدي من العصارة الموجودة بقشرة البرتقال وامسحي بها يديك كلما حانت الفرصة، فهي غذاء طبيعي للجلد ويكسبه رونقا وجمالا.

فاكهة المشمش

فاكهة غنية بالفيتامينات خاصة فيتامين أ الذي يغذي الشعر ويمنع تساقطه.

فاكهة المانجو

لتقوية الأسنان وجمالها فهي غنية بالكاليسوم الذي يغذي الأسنان ويقويها فهي تحتوي على فيتامين أ..

فاكهة التين

يفيد التين في حالة وجود حبوب بالوجه ففاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة..

فاكهة الفراولة

- Advertisement -

لإزالة التجاعيد وجمال البشرة اعصري بعض حبات الفروالة وادهني بها وجهك صباح ومساء ثم اغسلي وجهك بماء البقدونس كما تساعد في تنظيف صفرةالاسنان وازالتها.

البقدونس

للحصول على بشرة وضاءة جميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباح ومساء لمدة أسبوع..

الخيار

يفيد في معالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش وفي حالة البشرة الدهنية يمكنك استعماله مبشورا مع الحليب البودرة أو شرائح..

الخل

يفيد الخل في نعومة الشعر ولمعانه والتخلص من القشرة ضعي قليل من الخل أثناء غسل شعرك كما يفيد في تجميل الساق والتخلص من العروق الزرقاء دلكي به العروق في الصباح والمساء لمدة شهر ولإنقاص وزنك تناولي مع كل وجبة ملعقتين صغيرتين في كوب ماء..

الحناء

تفيد الحناء في علاج القشرة والتهاب فروة الرأس كما تساعد على إزالة الإصابات الفطرية في أصابع القدم وتقوي أظافر اليدين كما ثبت أن بها مواد قابضة ومطهرة..

نصائح لجمال بدون مكياج

  • 1 -اشربي كمية كافية من الماء يجب أن تشربي من 6- 8 أكواب من الماء يوميا حيث أن المياه لها تأثير ممتاز على الجلد فهي تمنع جفافه وخشونته وتجعله مرنا وتعطيه مظهر لامع وبراق أيضا كما أنها تمنع وتؤخر ظهور التجاعيد فاجعلي شرب الماء يوميا عملا روتينيا وسيصبح بعد ذلك جزء من الروتين اليومي الخاص بك.
  • 2- تنظيف الجلد والجسم بعناية إذا كنت تحبي أن يظهر جلدك بمظهر براق ودائم فعليك أن تداومي على الاستحمام مرة أومرتين يوميا واستخدام بعض المواد المرطبة الطبيعية أيضا حيث أن النظافة المستمرة تحمي جلدك من الرواسب التي تسد المسام واحرصي أيضا على عمل صنفرة للبشرة 3 مرات إسبوعيا ب كريم الصنفرة البسيطة والمتوفرة
  • 3- العناية بالشعر إن الشعر هو عنوان جمال المرأة ولذلك يجب أن تحرصي على استخدام الشامبو والبلسم المناسب لشعرك لتحافظي على نعومته ولمعانه وتحمي شعرك من التساقط والتقصف وتحمي فروة رأسك أيضا من الجاف الذي ينتج عنه بعض مشاكل الشعر مثل القشرة.
  • 4- توقفي عن ملامسة وجهك تجنبي أن تقومي بلمس وجهك خصوصا إذا كنت في الهواء حتى لا تنتقل البكتيريا والميكروبات العالقة بيديك إلى وجهك وتزيد من خطورة ظهور حب الشباب وتجنبي خدش الحبوب ان ظهرت لكي لاتترك علامات قبيحة على وجهك تضعف جمالك وجاذبيتك وإنما يجب وضع الكريم المناسب لمعالجة حب الشباب او الحساسية ، ويجب أن تتجنبي أيضا فرك عينيك حتى لا تتسببي في وجود الهالات السوداء والعلامات أسفل عينيك والتي تؤثر كذلك بشكل مباشر على مظهرك الجمالي.
  • 5-اهتمي بالتفاصيل الدقيقة إن العيون الجميلة أحد أهم مظاهر الجمال للمرأة كما أن شكل الحاجبين يحدد شكل الوجه فقومي بتحديد حاجبيك بالشكل الذي يتناسب مع طبيعة وشكل وجهك، كما يجب أن تتخلصي من الشعر الزائد بجسدك ووجهك حتى تبدين بمظهر أكثر جمالا وجاذبية.
  • 6- الابتسامة الجميلة حاولي أن تحافظي على مظهر شفتيك وأسنانك لأن الشفاة والأسنان هي التي تعطي ابتسامتك الجمال والجاذبية، استخدمي المواد الطبيعية لتحاظي على نعومة ورطوبة ولون شفتيك وداومي على غسيل وتنظيف أسنانك بالمعجون المناسب أيضا حيث أن الشفاة وردية اللون والأسنان النظيفة تجعل ابتسامتك مضيئة ومشرقة.

فهذه النصائح التي تم ذكرها تعتبر من أسهل وأقصر الطرق للحصول على بشرة ناضرة صحية وجمال دائم في كل الأوقات وبدون اللجوء إلى المكياج ومستحضرات التجميل التي تأخذ من صحة وجهك وجمالك أضعاف ما تقدمه لك من جمال، ولذلك احرصي على تطبيق هذه النصائح وستشعرين براحة كبيرة وجمال حقيقي في نفس الوقت.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.