حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

طريقة تنظيف فراشي المكياج حسب رأي أطباء الجلدية

388

قد لا تتخيلين بأن فرش الماكياج قد تحتوي على ملايين البكتريات والفطريات، بالإضافة إلى بقايا المنتجات والأوساخ والزيوت وهذا الأمر ينعكس بشكل سلبي على بشرتك، ويجعلك تعانين من الطفح الجلدي وحب الشباب، وقد يصل الأمر إلى حدوث عدوى فطرية أو بكتريا أو عدوى بكتريا العنقوديات وهي خطيرة للغاية.

طريقة تنظيف فراشي المكياج حسب رأي أطباء الجلدية

قومي بشطف رأس الفرش فقط بالماء الفاتر الجاري لإزالة آثار المكياج المتبقية. حيث أن غمر رأس الفرشاة بالكامل قد يؤدي إلى إذابة الغراء الذي يربط رأس الفرشاة بالمقبض.

- Advertisement -

املئي وعاء بماء فاتر وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من الشامبو أو الشامبو اللطيف لكي تحتفظي على نعومة الفرشاة

ضعي طرف الفراشي في الوعاء وقومي بتدليك كل طرف فرشاة في راحة يدك.

- Advertisement -

اشطفي رأس الفراشي تحت الماء الفاتر والجاري.

إذا لاحظت وجود آثار للشامبو أعيدي تكرار شطف كل فرشاة على حدى حتى ينفد الماء من الفرشاة.

اعصري الفراشي للتخلص من الرطوبة الزائدة بمنشفة ورقية نظيفة وجافة.

ضع الفرش الخاصة بك على منشفة بشكل أفقي ولا تحاولي وضعها في شكل عمودي لأن ذلك سيؤدي إلى نزول المياه إلى أسفل الفرش ، وإزالة الصمغ الذي يربط رأس الفرشاة بالمقبض.

وفي الختام ننصحك لحماية بشرتك وقتل أي بكتيريا ضارة متواجدة في فرش المكياج بأن تواظبي على تنظيف فرش المكياج الكبيرة والصغيرة مرة واحدة كل 7 إلى 10 أيام والأهم من ذلك بأن لا تاركي أدوات مكياجك مع أي امرأة أخرى لمنع انتقال أي عدوى وكذلك لا تستعيري أي أداة للمكياج وحتى لو من أختك وخذي أدواتك معك عندما ترغبين أن تقوم خبيرة تجميل بعمل مكياج لك، وليس هذا فحسب إياك أن تجربي المكياج المفتوح والمستعمل (للتجريب) في أماكن بيع المكياج على وجهك بل اكتفي بتجربته على باطن معصمك وتأكدي من مسحه فوراً فالنتائج قد تكون كارثية على بشرتك وقد تحتاجين لعلاج طويل الأمد للتخلص من آثاره. 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.