حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

- Advertisement -

- Advertisement -

شريك الحياة.. علامات تدل على الاختيار المناسب

318

في الكثير من الأحيان نتعلق بأشخاص ونعتقد أنهم سيظلون في حياتنا إلى الأبد، لكن نكتشف لاحقا أن الأمور مختلفة عما نريده. وعلى الرغم من أن علاقات الحب المؤقتة ليست سلبية بالضرورة، فإنها قد تفاقم مرارة الانفصال.

وقال الكاتب جيرالد سينكلير في تقرير نشر على موقع “أوارناس أكت” الأميركي، إنه في حال كنت مرتبطا بشخص ما أو تفكر في الدخول في علاقة جدية، وكنت غير واثق ما إذا كان ذلك الشخص مناسبا، فمن المهم للغاية أن تفكر مليا بشأن مدى توافقكما مما سيحدث فرقا كبيرا في مجرى العلاقة.

في خضم علاقتك بشخص ما قد تشعر بوجود رابط بينكما، لكن ذلك ليس الأمر الوحيد الذي يجب أخذه بعين الاعتبار، فإذا ما تعلق بمحاولة التأكد من أن علاقة الحب التي تعيشها ستدوم طويلا، فأنت في حاجة لإمعان النظر بالعلامات التي تثبت ذلك.

- Advertisement -

مشاركة الأوقات العصيبة
عندما تقابل شخصا على استعداد لمشاركتك لحظات ضعفك، فذلك يعني أنه يهتم لأمرك حقا، وتعكس لحظات المشاركة هذه قدرا كبيرا من الثقة لا يتسم بها الكثير من الأشخاص، حيث يتيحون لك المجال لرؤيتهم على حقيقتهم، والأمر سيان بالنسبة لك.

وقد يكون إظهار نقاط ضعفك لشخص آخر أمرا صعبا ومحبطا حقا، لكن حين يكون ذلك أمام الشخص المناسب فإن ذلك سيجعلك تشعر بأن الأمر غاية في البساطة.

وفي حال كنتما متفقين على هذه النقطة، فذلك دليل على أنكما منسجمان مع بعضكما البعض.

- Advertisement -

الدعم والاحترام المتبادل
والكثير من العلاقات في عصرنا الحالي تفتقر لأسس مهمة على غرار الدعم والاحترام، فإذا كانت العلاقة التي تعيشها يطغى عليها هذان المبدآن، فعلى الأرجح أن مثل هذه العلاقة تستحق عناء التمسك بها، ومن المهم أن يقدم لك شريكك الدعم في جميع الأوقات.

التفكير بمستقبل مشترك
عندما تكون أنت وشريكك قادرين على تصور وبناء مستقبلكما معا، فذلك يعني أن علاقتكما ستدوم مدى الحياة، وغالبا لا يبدي الكثير من الأشخاص استعدادهم لمناقشة مستقبل علاقاتهم، خاصة وأن معظمهم يصابون بالذعر عندما يتعلق الأمر بمناقشة مواضيع مماثلة.

وعندما تجد شخصا على استعداد لتشجيعك على السعي لتحقيق أحلامك، فهذا يعني أنه الشخص المناسب لتمضية حياتك معه. ومثل هؤلاء الأشخاص أصبحوا نادري الوجود، وبالتالي لا بد أن توليهم نفس الاهتمام الذي يقدمونه لك.

مسائل خاصة 
عندما تجد شخصا يمكنه الإصغاء إلى جميع تفاصيلك الخاصة، فذلك مؤشر على مدى التوافق الحقيقي بينكما، وغالبا ما يعلم هذا الشخص أمورا يجهلها الآخرون عنك، في حين تشعر أنه لن يخذل ثقتك، علما بأن صفة الوفاء أصبحت نادرة في عالمنا.

تقبلا عيوب بعضكما
وفي حال كنتما معجبين بكل الأمور التي تتعلق بكما وتتقبلان شخصية بعضكما البعض بجميع عيوبها، فأنتما تعتبران مناسبين بشكل مثالي لبعضكما البعض.

الشعور بالأمان
عندما تجد شخصا مرحا ويتسم بروح الدعابة يمكنك مشاركته مواقف طريفة، بالتالي ستجمع بينكما علاقة غير مملة.

ويجب أن تكون قادرا على الشعور بالأمان مع شريكك، وإذا كنت قادرا على رسم البسمة على وجه الطرف الآخر وجعله يشعر بالأمان، فذلك يعني أن قدركما أن تكونا معا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.