حياة صحية
من أجل حياة صحية أفضل

فيتامينات ضرورية لشعر صحي وكثيف

518

هل الفيتامينات ضرورية لشعر صحي وكثيف؟ تسهم الفيتامينات بتغذية الشعر بكثير من العناصر اللازمة لمزيد من الصحة والكثافة والقوة، بالإضافة للمعان والمظهر الصحي. لذا، يجدر بكِ الالتفات للغذاء الصحي كمصدر أساسي للفيتامينات، بالإضافة إلى المكملات الغذائية المتوفرة بالصيدليات التي تعدّ منجماً صحياً لافتاً.

أهمية الفيتامينات للشعر:

تعمل الفيتامينات على إمداد الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة لمنحه الإطلالة الصحية والجمالية التي تتمنين، من خلال امتصاص الجسم لها عبر تناولها كأغذية أو مكملات غذائية مباعة في الصيدليات، وبالتالي تسهم بدورها في تقوية أنسجة البشرة والشعر ومنح قوام الشعر نفسه وفروة الرأس مزيداً من المتانة والصحة واللمعان. من أشهر هذه الفيتامينات المهمة فيتامين أ وب 12 ودال وهاء وجيم.

- Advertisement -

فيتامينات للشعر والأظافر والبشرة:

تفيدك الفيتامينات في تقوية أنسجة الشعر والبشرة ومنح الأظافر قواماً قوياً مميزاً ولوناً صحياً لا يوحي بالإعياء والاصفرار. يجدر بكِ الالتفات لهذه الفيتامينات من خلال تناولها في الأغذية وتحديداً الفواكه والخضروات والحبوب، وعبر استخدام هذه المكونات في الماسكات وعن طريق تناولها كأقراص دوائية مكملة. 

فيتامينات للشعر والأظافر والبشرة

فيتامينات للشعر المتساقط:

يعاني الشعر المتساقط من تهافت في قوامه، ما يستدعي بالتالي إمداده بمزيد من الفيتامينات والبروتينات اللازمة وكذلك العناصر الغذائية المهمة التي تسهم في تقويته وتدعيم أنسجته ومنحه الصحة واللمعان اللازمين. كما أن استخدام المكونات الغنية بالفيتامنيات أ وب 12 و دال وهاء وجيم في ماسكات الشعر، يسهم بدوره في سرعة امتصاص الشعر لهذه المكونات والاستفادة منها أيضاً.

فيتامينات للشعر أثناء الحمل:

- Advertisement -

لا بد من مراعاة صحة البشرة والشعر والأظافر أثناء الحمل، ويكون هذا من خلال تناول الأغذية الغنية بهذه الفيتامينات، عدا عن استخدامها في ماسكات الشعر والأظافر والبشرة. لا بد من استشارة الطبيب المختص حول مدى أمان استخدام هذه الفيتامينات للحامل. 

فيتامينات للشعر للمرضع:

لعل من أهم الفيتامينات التي لا بد للمرضع من الاستفادة منها فيتامين أ وب 12 وجيم وهاء، وبوسع المرضع الحصول على هذه المكونات من خلال الغذاء والمكملات الغذائية، ولا بد من استشارة الطبيب قبل تناول هذه الفيتامينات. 

المعادن المفيدة للشعر:

كثيرة هي المعادن المفيدة للشعر وعلى رأسها الحديد الذي يوصل الأكسجين إلى بصيلات الشعر ويحميها من التساقط ويتوفر بالسبانخ والعدس، بالإضافة إلى الزنك الذي يعالج فروة الرأس ويحمي الشعر من التساقط ويخلصه من القشرة ويتوفر في اللحوم والحبوب. 

المعادن المفيدة للشعر

نصائح لتقوية الشعر:

كثيرة هي النصائح التي لا بد من اتباعها لأجل الحصول على شعر أكثر متانة بدءً بعدم تسريحه بقوة وشدّه أو استخدام مستحضرات كيميائية مباشرة أو تعريضه للحرارة المباشرة باستمرار أو غسله بالماء مفرط السخونة.

كانت هذه أهم المعلومات حول الفيتامينات الضرورية لشعر صحي وكثيف، تناوليها لتحسني من صحة فروة الرأس.


قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.